100لاعب يطاردهم" كوفيد 19" فى البريمييرليج ويصيبون انديتهم بالقلق

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 08:45 ص
الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي الممتاز
مع انتهاء جولة الارتباطات الدولية مع المنتخبات خلال الايام القليلة الماضية .. بدأت وسائل الاعلام تلقي الضوء عن كثب علي النجوم التي سقطت ضحية فيروس كورونا وامكانية عودتها الي المنافسات المحلية في الدوريات الاوروبية, وكان لنجمي مصر محمد صلاح هداف ليفربول ومحمد النني لاعب ارسنال النصيب الاكبر من الاهتمام من الصحف الانجليزية, والتي رصدت غياب مائة نجم بالتمام والكمال عن الجولة المقبلة في البريمييرليج والمقرر انطلاقها غدا.

وذكرت صحيفة "الصن"أن صلاح سيغيب عن صفوف ليفربول ثلاث مباريات بعد ثبوت إيجابية المسحة الثالثة لفيروس كورونا التى خضع لها مهاجم الريدز بعد أسبوع من إصابته, وان اللاعب كان يأمل العودة لصفوف فريقه أمس بعد عزله لمدة أسبوع فى مصر، لكن الاختبار الذى خضع له أظهر أنه لا يزال مصابًا بالفيروس ، وهذا يعنى أنه يتعين عليه البقاء بالحجر الصحي في بلده لمدة أسبوع آخر، ما يحرمه من مواجهة ليستر سيتى بعد غد وايضا ومباراة دوري أبطال أوروبا مع أتالانتا الأسبوع المقبل.

واضافت ان المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول فى أزمة، بعد تعرض عدد كبير من النجوم الأساسيين فى الفريق للإصابات التى تحتاج لفترة علاج طويلة، وإصابة الفرعون بكورونا, خاصة ان لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز تنص على أن اللاعب يجب أن يخضع للعزل المنزلى لمدة عشرة أيام من تاريخ الاختبار الإيجابي قبل أن يتمكن من التدريب أو اللعب مرة أخرى، مما يعنى أنه سيغيب أيضا عن مواجهة برايتون في نهاية الأسبوع المقبل حيث سيكون اليوم الأخير فترة عزل اللاعب.

واشارت الي ان أقرب وقت ممكن أن يأمل صلاح فى العودة إلى صفوف ليفربول سيكون فى مواجهة أياكس أمستردام الهولندى بدوري الأبطال على ملعب آنفيلد يوم 1 ديسمبر.

في نفس الوقت المحت صحيفة "صانداي تايمز" الي أن إدارة ليفربول بالتوافق مع كلوب، يفكرون جديا بالتضحية بأحد أركان الهجوم الثلاثة في ليفربول، سواء صلاح، أو السنغالي ساديو مانيه، أو البرازيلي فيرمينيو. وقالت إن ذلك يأتي ضمن مخطط مستقبلي للنادي لتوفير السيول اللازمة للتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وقالت الصحيفة من خلال مصادر مقربة من النادي، إن هناك اتصالات تجري بين أحد اللاعبين الثلاثة في ليفربول لينتقل إلى "الليجا" الإسبانية دون تحديد إسمه، وأن ذلك من شأنه تسهيل عملية ضم مبابي، على الرغم من أن الأخير سبق وأبدى رغبة في الانتقال للعب في ريال مدريد.

وقد انتقلت وسائل الاعلام للحديث عن النني وقالت انه سيتعين على لاعب خط وسط أرسنال ، مثل صلاح، البقاء الآن فى البلاد لمدة أسبوع آخر، كما يمنعه من المشاركة مع الجانرز فى مواجهة ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز ومواجهة مولده فى الدوري الأوروبى. وستكون أول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام ولفرهامبتون.

واشارت الي غياب أكثر من 100 نجم عن الجولة المقبلة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب فيروس كورونا أو الإصابة، ويعد ليفربول ومانشستر يونايتد الأكثر تضررا حيث سيفتقد الاحمر لخدمات عشرة لاعبين، فيما يغيب عن مانشستر ثمانية لاعبين, وان البريمييرليج سجل رقما قياسيا جديدا في اختبارات "كوفيد-19" الأسبوع الماضي بإصابة 60 لاعبا به. .
ويغيب عن ليفربول كل من: ترينت ألكسندر تشامبرلين، جو جوميز، فيرجيل فان دايك (إصابات طويلة الأمد) .. محمد صلاح، جوردان هندرسون، ترينت ألكسندر أرنولد (قد يعودون في مدة تتراوح بين 7-30 يوما)أندي روبرتسون، فابينيو، ريس ويليامز، تياجو ألكانتار (قد يعودون في مدة أقصاها إسبوع).

ويعاني مانشستر سيتي كذلك من الإصابات في صفوفه، حيث هناك ناثان آكي وبنجامين ميندي وفرناندينيو ورحيم ستيرلينج وسيرجيو أجويرو.

أما في أرسنال فهناك غيابات تتمثل في كل من محمد النني، جابرييل مارتينلي، تشامبرز، بابلو ماري، ريس نيسلون، توماس بارتي.

كما تناولت الصحف اليونانية ايضا اصابة نجم اوليمبياكوس احمد حسن كوكا بالفيروس, واشارت الي تغريدته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "ما يعلم أغلبكم إنني أُصبت بفيروس كورونا، أنا بخير"واختتم مهاجم المنتخب الوطني: "أشكركم على جميع رسائلكم".

وكان "كوكا" شارك أساسيًا مع المنتخب الوطني في مباراة توجو الأخيرة والتي شهدت تفوق "الفراعنة" بنتيجة (3-1) ضمن تصفيات أمم أفريقيا.