اللجنة المنظمة لمونديال اليد تكشف كواليس زيارة وفد الاتحاد الدولي والإشادة باستعداداتها للبطولة

السبت 21/نوفمبر/2020 - 05:48 م
كتب: محمد ناجي
Advertisements
اللجنة المنظمة لكأس
اللجنة المنظمة لكأس العالم
كشف أعضاء اللجنة المنظمة للنسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال – مصر 2021، عن كواليس زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة اليد، وشريك البث الخاص به SportFive لصالتي استاد القاهرة وبرج العرب الأسبوع الماضي.

وأوضح أعضاء اللجنة المنظمة عن إشادة الوفد الكبيرة بالاستعدادات المصرية لاستضافة الحدث الذي سيقام بين 13 و31 يناير المقبل، خاصة فيما يتعلق بملف البث.

وتحدث خالد فتحي نائب مدير البطولة عن الزيارة قائلا: "كانت ناجحة للغاية، وفد الاتحاد الدولي الخاص بالإعلام والبث مع شركة SportFive المالكة لحقوق البث كان سعيدا للغاية بالطفرة الكبيرة في استاد القاهرة".

وأكمل "الوفد تأكد من مواقع الكاميرات والتخطيط الخاص بسيارات البث، وكل ما يتعلق به".

وأضاف "زار الوفد كذلك صالة برج العرب، وكانوا سعداء بها لأنها على أعلى مستوى. وصاحب الوفد كذلك وفد من قناة RTL الكرواتية وأبدوا إعجابهم بصالة برج العرب حيث سيلعب المنتخب الكرواتي، وكذلك وفد من قناة TV2 الدنماركية وأبدوا إعجابهم بصالة استاد القاهرة حيث سيلعب المنتخب الدنماركي كذلك".

وأردف "الوفد زار كذلك من قبل صالتي 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة، وهناك وفد آخر قادم بنهاية الشهر الجاري للتفتيش على الصالات بشكل نهائي".

أما ممدوح الششتاوي رئيس لجنة خدمات الفرق فصرح: "الزيارة كانت ناجحة للغاية. وفد الاتحاد الدولي و SportFive زار الصالات من قبل، وما رآه تخطى توقعاتهم".

وأضاف "كل الفنادق المختارة لإقامة الفرق بالتنسيق مع اللجنة المختصة بذلك في الاتحاد الدولي، تحقق طلبات الاتحاد الدولي والفرق. مساحات الفنادق والمسافة بينها وبين الصالات، وإمكانيات الفنادق نفسها، مطابقة للمواصفات".

وشدد "كذلك الإجراءات الصحية على أعلى مستوى، اللجنة المنظمة واللجنة الطبية للبطولة تعمل وتنسق على أعلى مستوى مع وزارة الصحة وكل الأمور تسير طبقا للخطة والمنهج الموضوع سلفا".

وكشف الششتاوي "كل الدول المشاركة أكدت حضورها، وبعض الدول أرسلت تكلفة إقامة الأعداد الزائدة عن وفودها. الطلبات أعلى من أي بطولة سابقة تحسبا لأي طارئ، لكننا وفرنا كل تلك الطلبات على أعلى مستوى".

وأتم "تلك البطولة ستكون عودة للنشاط الرياضي في العالم كله، ومؤشر هام لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل".

وقال محمد ثابت رئيس لجنة الاتصال والبث التلفزيوني "الزيارة بشكل عام كانت جيدة للغاية. وفد الاتحاد الدولي لكرة اليد وشريك البث الخاص به شركة SportFive رأى التطور الذي حدث. كل المتطلبات كانت متوافقة مع المعايير بل وتخطت توقعات الوفد".

وأتم "بعد هذه الزيارة، لدينا ثقة أننا سنستضيف بطولة رائعة تثبت للعالم أن مصر على قدر التحدي".

وتقام البطولة في مصر على صالات استاد القاهرة و6 أكتوبر وبرج العرب والعاصمة الإدارية الجديدة، بين يومي 13 و31 يناير المقبل.


Advertisements