قبل النهائي الإفريقي.. ماذا يفعل الأهلي والزمالك مع رضوان جيد

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:44 م
كتب: محمد محمود
Advertisements
رضوان جيد
رضوان جيد
لقاء تاريخى سيجمع الأهلى والزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر لها الجمعة المقبل 27 نوفمبر باستاد القاهرة، بصافرة الحكم المغربى رضوان جيد.

وسبق لرضوان جيد إدارة عدة مباريات للفرق المصرية عامة، والأهلى والزمالك خاصة، وسبق وأدار 4 مباريات للفريق الأحمر جميعها في دورى أبطال أفريقيا.

أول مباراة لرضوان جيد مع الاهلي كانت في 2010 في إياب دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا أمام هرارى الزيمبابوى، وانتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد، ثانى المواجهات في عام 2017، عندما التقى الأهلى مع بيدفيست الجنوب أفريقى فى ذهاب دور الـ 32 من البطولة الأفريقية، وفاز الأهلى بهدف نظيف.

اللقاء الثالث امام كمبالا سيتى عام 2018، بختام دور المجموعات، وحقق الأحمر الفوز بنتيجة 43، وتأهل إلى الأدوار الإقصائية، وكانت أخر مواجهات الحكم المغربى مع الأهلى في دور المجموعات امام الهلال السودانى، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

اما الزمالك فلم يتول رضوان جيد سوى إدارة مباراة واحدة للفريق الأبيض أمام الترجى التونسى في النسخة الجارية من البطولة، وبالتحديد فى ذهاب ربع النهائي وانتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.





Advertisements