خاص.. الاتحاد الإفريقي يفجر مفاجأة مدوية عن حالات كورونا بالنادي الأهلي

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 09:46 م
Advertisements
الكاف
الكاف
تفشى بشكل كبير فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بالنادي الأهلي خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد إصابة الثنائي صالح جمعة وكهربا، وتبعهما أحمد ياسر ريان ومحمد شريف وأخيرا وليد سليمان اليوم بقائمة مصابي الفريق بالفيروس التاجي المستجد.


وأدت ظهور تلك الإصابات إلى خوف كبير لدى مسئولي النادي الأهلي خاصة وأنه من المتوقع ظهور أكثر من حالة خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأن اللاعبين المذكورة إصابتهم قد خالطوا معظم اللاعبين في الفريق بالتدريبات وفي غرف خلع الملابس مما يرفع أحتمالية إصابتهم بالفيروس التاجي.

وبهذا الصدد كشف مصدر مسئول من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه لا توجد نية حتى الآن لإلغاء مبارة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام التي يخوضها الأهلي أمام الزمالك يوم 27 نوفمبر المقبل على استاد القاهرة.

وأضاف المصدر أن النصاب القانوني هو وجود 14 لاعب في قائمة الفريق لبدء المبارة، وأن عدد مصابي الأهلي من القائمة الإفريقية المقيدة لدى الاتحاد الإفريقي 2 حتى الآن وهو ما لا يمنع إقامة اللقاء في موعده خاصة وأنه تأخر كثيراً على خلفية مشكلة نادي الرجاء المغربي وتفشى الفيروس المستجد بالفريق.

وتابع المصدر أن الأيام القليلة المقبلة سوف تكشف عن مدى سوء أو تحسن حالات اللاعبين وعدد الحالات بشكل أكبر حيث ستفرض تلك الحالات المكتشفة بداخل النادي الأهلي إلى إقامة مسحات بشكل دوري للاعبين للتأكد من سلامتهم خلال الفترة المقبلة.

وعن تأجيل اللقاء أكد أنه سوف يكون في حالة واحدة وهي موافقة مسئولي الزمالك إلا وسيعتبر الأهلي منسحباً من البطولة حالة عدم إكمال النصاب القانوني لعدد الاعبين الذي سوف يتم خوض اللقاء بهم.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نادي الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك للمرة الأولي في تاريخ مواجهات القمة.

الأهلي والزمالك يلعبان نهائي أفريقيا، وجهًا لوجه للمرة الأولي في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية، في مباراة هي الأقوي على اللقب الخامس عشر في تاريخ الأندية المصرية.

الأهلي يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة الأفريقية برصيد 8 بطولات، ثم يليه الزمالك بخمس بطولات، ويأتي الإسماعيلي أخيرًا برصيد بطولة واحدة.
Advertisements