موسيماني يغتال لاعب الأهلي معنويا قبل نهائي القرن..والتخطيط تترقب

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 05:02 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
تمكن النادي الأهلي من حسم التأهل إلى نصف نهائي كأس مصر بعد الفوز على أبو قير للأسمدة بنتيجة 2-1 في ربع نهائي البطولة على ستاد الجيش ببرج العرب، ليصعد المارد الأحمر للدور نصف النهائي أمام الاتحاد السكندري، الذي تفوق على المقاولون العرب.

وتقدم الأهلي من تسديدة قوية من وليد سليمان في الدقيقة 15 إثر متابعته لكرة مرتدة من دفاع أبو قير للأسمدة يسددها قوية على يسار الحارس محمد طلعت إلى داخل الشباك.

وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، قرر الحكم احتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 24 بداعي وجود لمسة يد على مدافع أبو قير للأسمدة والحكم يقوم بإشهار بطاقة صفراء ثانية لابراهيم ريعو ثم البطاقة الحمراء له.

وقلص أبو قير النتيجة بهدف جاء من عرضية من الجانب الأيمن قابلها كرفالا بتسديدة بكعب القدم رائعة الى داخل الشباك مرت من تحت يد الشناوي حارس الأهلي.

وشهدت المواجهة محاولات قوية من جانب موسيماني لتجهيز بعض العناصر من خلال منحهم الفرصة لاستعادة فورمة المباريات قبل النهائي القرن، مثل رامي ربيعة وياسر إبراهيم ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومروان محسن وحسين الشحات وأليو بادجي وجيرالدو كوستا.

يعمل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على قدم وساق من أجل الترتيب للموسم الجديد، واختيار الأدوات التي تستطيع تنفيذ أفكاره ورؤيته الفنية خلال المباريات.

وتعتبر انطلاقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء أكثر من رائعة، حيث قاد الفريق للفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز والفوز على الوداد المغربي ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي، كما عاد الفريق لاستكمال المشوار المحلي بالفوز على طلائع الجيش بالدوري.

وشهدت الفترة الماضية، داخل القلعة الحمراء، استقرار موسيماني على تحديد قائمة الراحلين من قائمة الأجانب والمفاجأة هي أن اسم السنغالي أليو بادجي يتواجد ضمن القائمة، وذلك من أجل قيد بدر بانون بالإضافة إلى توفير مكان آخر حال حسم صفقة الأورجوياني جاستون سيرينو من صفوف صن داونز الجنوب أفريقي.

ويعتبر فريق الاتحاد السكندري من أبرز الأندية الراغبة في التعاقد مع أليو بادجي، كما تلقى اللاعب نصائح من جانب جهاز الكرة بالأهلي بالموافقة على طلب موسيماني من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والعودة للأهلي بمنتهى القوة بعد موسم.

كما هناك تمسك قوي من جانب إدارة النادي الأهلي، بفكرة إعارة اللاعب فقط وعدم عرضه للبيع النهائي في ظل ثقتهم في امكانيات السنغالي الفنية والتهديفية.

وجاء المستوى الذي ظهر به أليو بادجي في مواجهة أبو قير للأسمدة، وقبل أيام قليلة على مواجهة الزمالك في نهائي القرن، ليصيب الجهاز الفني ولجنة التخطيط بالصدمة، حيث تسبب قرار موسيماني في اغتيال أليو بادجي معنويا ونفسيا بشكل كبير.

واهدر بادجي أكثر من من فرصة أمام المرمى بشكل غريب، ليثير حالة من الرعب داخل الفريق، حال اعتماد الجهاز الفني على خدماته في القمة، في ظل تأثر حالته النفسية والمعنوية من قرار موسيماني بالإطاحة به من الفريق.