قبل نهائي القرن..موسيماني يستعين بالقرار الأسوأ

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 04:52 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقى قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك، فى حدث غير مسبوق بنهائى دورى أبطال أفريقيا، خلال المباراة التى تقام يوم 27 نوفمبر الجارى باستاد القاهرة الدولى، حيث يسعى الفريق الأحمر لإحكام قبضته على اللقب الغائب عن دولاب البطولات منذ 7 سنوات حيث التتويج الأخير في 2013.

ويعتبر الأهلي هو الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أفريقيا برصيد ثمانية ألقاب أولها عام 1982 وآخرها عام 2013، ومنذ ذلك الحين يحلم الجمهور الأهلاوي بإعادة اللقب مرة أخرى لستاد التتش.

ووصل الأهلي إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين باستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1 فى مجموع المباراتين.

ويبقى هناك على أرض الواقع حالة من الارتباك الشديد داخل معسكر النادي الأهلي، وذلك بسبب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، وتحديدا بعد تعرض كلا من محمود كهربا ووليد سليمان وصالح جمعة ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان للإصابة بالفيروس في الساعات القليلة الماضية.

ويبقى هناك عدد من القرارات الخاطئة التي اتخدها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قبل مواجهة الزمالك يوم الجمعة القادمة، وربما تكون قد تسببت في هذا الكم من الإصابات الكثيرة بفيروس كورونا بمعسكر الأهلي وذلك على النحو التالي:

-العناصر الدولية من الدار للنار
رغم ظهور أكثر من إصابة بمعسكر منتخب مصر خلال مباراتي توجو، وتحديدا بعد إصابة محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعلي جبر ومخالطة أغلبية اللاعبين لهذه العناصر، كان يجب على الجهاز الفني للنادي الأهلي، يؤخر مخالطة العناصر الدولية لبقية العناصر الآخرى بالفريق.

-توسيع القاعدة
يعتبر قرار الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بتوسيع القاعدة، والموافقة على انضمام العناصر التي استقر على عودتها من الإعارة وتحديدا صلاح محسن وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق، بالإضافة إلى محمد شريف، ليس جيداً في هذا التوقيت خاصة أن هذه العناصر عادت من معسكر المنتخب الأوليمبي بعد مواجهة كوريا والبرازيل وقد تكون هذه الأسماء قد تعرضت للفيروس.

-تصعيد الشباب في توقيت صعب
قرر موسمياني تصعيد عدد من اللاعبين الشباب وضمهم لقائمة الفريق في التدريبات الآخيرة، ومواجهة أبو قير للأسمدة في مسابقة كأس مصر، بدون أن يغلق الأبواب على العناصر المقيدة في القائمة الأفريقية، كما قرر تواجد بدر بانون ضمن معسكر الأهلي قبل القمة.

فقد تتسبب جميع هذه القرارات في ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل معسكر الأهلي خلال الساعات المقبلة.