من اليسار واليمين..بيراميدز يضيق الخناق على الأهلي

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:04 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر الموسم المقبل في قمة الصعوبة، حيث أصبح الأهلي لا ينافس فقط فريق الزمالك على لقب الدوري، ولكن هناك ايضا فريق بيراميدز الذي دعم صفوفه بعدد من الصفقات النارية في الأيام الماضية، كما تسابق عدد من الأندية الأخرى الزمن مثل الإسماعيلي وعدد من الأندية الصاعدة لتدعيم صفوفهم بعدد من الأسماء والصفقات المميزة، استعداداً للموسم الجديد.

وحصل بيراميدز على المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي 2018 /2019، كما احتل نفس المركز في الموسم الحالي، ليفقد فرصة المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، كما خسر لقب نهائي كأس مصر في النسخة الماضية أمام الزمالك، وبالنسخة الحالية ودع البطولة مبكراً بعد الهزيمة من طلائع الجيش، كما خسر لقب الكونفيدرالية أمام نهضة بركان.

وسيكون الموسم المقبل بالنسبة لفريق بيراميدز بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

كيف حاصر فريق بيراميدز، الأهلي قبل انطلاق الموسم الجديد؟

-الجهة اليمنى بروحين
استطاع فريق بيراميدز تدعيم صفوفه من النادي الأهلي، بالحصول على خدمات أحمد فتحي في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات، ويعتبر الجوكر من العناصر التي تقاتل وتؤدي بمنتهى القوة في التدريبات والمباريات كما يمتلك كم كبير من الخبرات.

في الوقت الذي يتحرك خلاله فريق بيراميدز من أجل التعاقد مع أحمد الشيخ، خاصة انه يجيد اللعب في الأندية الغير جماهيرية ويؤدي بشكل مميز، كما حدث خلال فترة وجوده بصفوف مصر المقاصة، وهناك مفاوضات على قدم وساق مع الأهلي للحصول على خدماته، كما تقاضى الشيخ 12 مليون جنيه من بيراميدز قيمة الموسم الأول في عقده من أجل مواصلة الضغط على الأهلي للرحيل.

-الجهة اليسرى نارية
لا خلاف على امكانيات وموهبة رمضان صبحي الكبيرة، وقدرته على صناعة الفارق مع الفريق السماوي بالموسم الجديد، حيث يمتلك لاعب الأهلي السابق امكانيات استثنائية في مركز الجناح الأيسر، وقدرة على نقل الفريق من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.

ويعتبر رمضان صبحي من أهم الصفقات التي تراهن عليها إدارة بيراميدز في الموسم الجديد، من أجل قيادة الفريق بقوة للمنافسة على تحقيق الألقاب والبطولات، في ظل شخصية اللاعب الكبيرة.

-العقل المدبر
ويبقى عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق هو العقل المدبر داخل الفريق السماوي، حيث لديه القدرة بشكل كبير على الربط بين جميع الخطوط في أرض الملعب، رغم وصوله لسن الـ35 عاماً.

كما هناك تفاهم كبير بين عبد الله السعيد مع رمضان صبحي وأحمد الشيخ وأحمد فتحي خلال فترة وجودهم بالقلعة الحمراء.