موقف كاف من حضور نهائي دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 06:07 ص
مرتضى منصور
مرتضى منصور
أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عدم وجود ما يمنع حضور رئيس نادي الزمالك، برغم قرار إيقافه وعزله من منصبه عن طريق اللجنة الاوليمبية المصرية، واعتبر "كاف" أن هذا القرار شأن داخلي ولا يخص الاتحاد الأفريقي أو لوائحه بشأن حضوره المباريات من عدمه.
وأوضح مسئولو الاتحاد الإفريقي انه لو كان هناك ما يمنع حضور مرتضى منصور المباراة، لتمت مخاطبة مجلس إدارة القلعة البيضاء بهذا الأمر.

و بدأ فريق الزمالك معسكره المغلق استعدادا لمواجهة الأهلي، وهو المعسكر الذي فضل الجهاز الفني بقيادة باتشيكو أن يبدأه مبكرا للحفاظ على تركيز اللاعبين وابعادهم عن الاحتكاك بالجماهير.

واجتمع باتشيكو مع لاعبيه في بداية المعسكر، ووجه لهم الشكر على الجهد والأداء الذي بذلوه أمام مصر في دور الثمانية لكأس مصر، واعتبر المباراة جيدة المستوى وأهم ما فيها هو فرض السيطرة، وأكد للاعبيه أنه يثق في شخصيتهم القوية التي دائما ما تظهر في اللقاءات الصعبة.

ويبدو أن باتشيكو كان يرغب في رفع الروح المعنوية للاعبيه، خاصة ان حديثه والثناء عن السيطرة الفنية لا يوجد ما يدعمه من مجريات المباراة أمام فريق مصر، بل وقع باتشيكو نفسه في أخطاء كادت تكلف الفريق وداع البطولة وخسارة اللقب الذي يحمله الزمالك، ولولا المهارات الفردية للاعبين لكان هناك وضع مختلف، ولا يسأل أحد عن ذلك سوى المدير الفني لأنه صاحب اختيارات التشكيل والتكتيك الخاص بالمباراة.

وقد بدأ معسكر الفريق بالخضوع للإجراءات الاحترازية التي قام بالإشراف عليها الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق، الذي كشف عن الإجراءات التي تم اتباعها في بداية المعسكر من أجل حماية ووقاية اللاعبين من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وقال محمد أسامة إن الجهاز الطبي يتبع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية، والجهاز يعمل بكل قوته لمرور فترة المعسكر بدون وقوع أي إصابات بين عناصر الفريق، كما سيتم اتباع الإجراءات الاحترازية والطبية خلال المعسكر المقبل، حتى أنه تم الاتفاق مع طباخ خاص للتواجد مع الفريق خلال المعسكر لمتابعة نظام غذائي محدد يتم الاشراف عليه من قبل الجهاز الطبي أيضا.

وقام مسئولو الزمالك بحجز دور كامل في فندق الإقامة، لضمان عدم اختلاط اللاعبين بأي أشخاص من مرتادي الفندق.