موقف إتحاد الكره من تاجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 06:37 ص
الإتحاد المصري لكرة
الإتحاد المصري لكرة القدم
أعلن اتحاد كرة القدم عن وجود مفاوضات مع الاتحاد الإفريقي "كاف" ووزارة الشباب والرياضة والجهات الأمنية، بشأن إمكانية حضور الجماهير في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك في القاهرة الجمعة المقبل.

وقال عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، إن ملف حضور الجماهير لنهائي دوري الأبطال، تجري مناقشته مع الجهات المعنية سواء الجهات الأمنية أو الاتحاد الإفريقي، غير ان القرار الرسمي لم يحسم بعد، وفى حالة السماح بحضور الجماهير سيتم الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية، حيث إن التنسيق قائم مع الاتحاد الإفريقي بشأن تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه سيواصل سعيه لضمان حضور الجماهير لمؤازرة الفريقين، وهناك لجنة مشكلة من اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وتنسيق أمني بحيث تخرج مباراة دوري أبطال إفريقيا على أعلى مستوى.

ونفى رئيس اتحاد الكرة صحة ما يتردد بشأن تأجيل المباراة بسبب كورونا والإصابات المتواجدة بصفوف الأهلي والزمالك، وقال إن الاستعدادات للمواجهة جارية ولن تتوقف والتركيز منصب حاليا على مسألة الحضور الجماهيري ولو بشكل جزئي، والمجهودات تبذل من كل النواحي لإنجاز هذا الملف للموافقة على حضور حتى لو ألف مشجع لكل فريق، مشيرا إلى انه لو تمت الموافقة على حضور الجماهير ستكون تجربة رائدة في العالم كله، حيث ستكون مصر اول دولة تستضيف نهائيا قاريا بحضور جماهيرى وسط ظروف كورونا.

وقال الجنايني إن اتحاد الكرة يطلب دائمًا الحد الأقصى الذي يمكن أن يحضر وهو عشرة آلاف مشجع، لكن موافقة الاتحاد الإفريقي على حضور أي عدد من الجماهير سيعتبر نجاحا للكرة المصرية.

وأكد ان الأمر معروض على الجهات الأمنية، أما "كاف" فليس لديه مانع في حضور الجماهير في نهائي إفريقيا طالما ستطبق الاحتياطات، مشيرا إلى أنه لو تطلب الأمر الاشتراط بقيام المشجعين بعمل مسحة طبية لحضور المباراة، فإن اتحاد الكرة لن يمانع في ذلك.