شاهد.. اللجنة الأولمبية توجه ضربة موجعة لـ مرتضي منصور

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:47 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
مرتضى منصور - رئيس
مرتضى منصور - رئيس نادي الزمالك المعزول
حرصت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، على إرسال خطاب رسمي إلي اتحاد الكرة المصري، برئاسة عمرو الجنايني، من أجل منع مرتضي منصور، رئيس الزمالك المعزول من حضور مباراة نهائي أفريقيا.

يذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية، قد قرر في 4 أكتوبر الماضي، عزل مرتضي منصور من رئاسة الزمالك، ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، على خلفية الشكاوي المقدمة ضده أبرزها شكوي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وجاء خطاب اللجنة الأولمبية المصرية كالأتي:

" السيد الأستاذ عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم، بالإشارة إلى قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 4102020 بإيقاف السيد مرتضى أحمد منصور عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية، وأصبح القرار نهائي وملزم لفوات المدة القانونية للتظلم أمام مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وعدم الطعن على القرار الصادر في التظلم أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري طبقا لمدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم، بالإضافة لصدور قرار محكمة القضاء الإداري في الطعن المقدم من السيد مرتضى أحمد منصور ضد قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برفض الشق المستعجل وإحالة الدعوى للمفوضين، مما يعني سريان تنفيذ القرار المطعون فيه.

وبالإشارة لإقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك الجمعة الموافق 27112020 على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وحرصا منا على الالتزام باللوائح والقوانين وسمعة مصر بصفة عامة أمام مسئولي الاتحاد الإفريقي، وسمعة نادي الزمالك بصفة خاصة كأحد أهم القلاع الرياضية في مصر وأفريقيا، وعدم وقوعه تحت طائلة أي عقوبات بناء على عدم أحقيته في الحضور.

يرجى التفضل من سيادتكم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والحرص على عدم حضور السيد مرتضى أحمد منصور لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا المزمع إقامتها الجمعة 27112020 تنفيذا للقرار النهائي الصادر بوقفه والتزاما واحتراما للقوانين واللوائح وأحكام مدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم، وذلك بوضع تعليمات على كافة أبواب ستاد القاهرة الدولي لتنفيذ عدم دخوله في هذا التاريخ".

يذكر أن نادي الزمالك، يمواجهة الغريم التقليدي النادي الأهلي، يوم الجمعة المقبل، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في تمام التاسعة مساءً على ستاد القاهرة الدولي.
شاهد.. اللجنة الأولمبية