سر تمسك موسيماني بالتعاقد مع الصفقة التي رفضها فايلر

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 05:53 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي بالوقت الحالي، فوق صوت الاستعداد لخوض مواجهة نادي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى الاستعداد للموسم الجديد من خلال إبرام صفقات قوية.

يعمل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على قدم وساق من أجل الترتيب للموسم الجديد، واختيار الأدوات التي تستطيع تنفيذ أفكاره ورؤيته الفنية خلال المباريات.

ويحظى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بثقة كبيرة من جانب لجنة التخطيط بعد أن تمكن في وقت قصير من قطع شوط كبيراً في التعرف على كل كبيرة وصغيرة داخل الفريق، كما تخطى أصعب اختبار في الموسم وذلك بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين وقدم المارد الأحمر أفضل أداء فني منذ فترة طويلة.

ورغم حالة التركيز الشديد التي تسيطر على منظومة النادي الأهلي بالكامل في الوقت الحالي، للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية، خاصة أن اللقب غائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ فترة طويلة وتحديدا منذ عام 2013، رغم شعبية وخبرات المارد الأحمر في أفريقيا، يضع ايضا جهاز الكرة بالأهلي عدد من الملفات ضمن اهتماماته بالوقت الحالي.

ويأتي على رأس الملفات التي يسعى النادي الأهلي لحسمها مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ملف الصفقات، من أجل التحضير والترتيب للموسم الجديد حيث من المؤكد أن تمنح لجنة التخطيط بالنادي الأهلي موسيماني جميع الصلاحيات في هذا الملف.

وتعتبر انطلاقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء أكثر من رائعة، حيث قاد الفريق للفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز والفوز على الوداد المغربي ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي، كما عاد الفريق لاستكمال المشوار المحلي بالفوز على طلائع الجيش بالدوري.

ويسعى المدير الفني للتحضير لصفقات الأهلي الصيفية، وتدعيم المراكز التي يرى من وجهة نظره وجود بها بعض الخلل أو تحتاج لعناصر أو قماشة فنية أقوى، خاصة أن جميع المؤاشرات تشير إلى أن الموسم المقبل سيكون في قمة الصعوبة، بالتزامن مع منافسة الأهلي على أكثر من لقب محلي وأفريقي.

-ماذا عن الصفقة التي تمسك موسيماني بحسمها رغم رفض فايلر لضم اللاعب؟

خلال فترة وجود السويسري رينيه فايلر على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي، رفض المدرب السابق التعاقد مع أحمد رمضان بيكهام بعد ترشيح اللاعب من جانب لجنة التخطيط لتدعيم الخط الخلفي بالقلعة الحمراء، حيث وضع فايلر ملاحظات سلبية على طريقة لعبه.

في حين جاء تمسك موسيماني بحسم الصفقة في انتقالات الصيف، خاصة أن بيكهام تتناسب طريقة لعبه مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حيث يتميز اللاعب بحالة من الاتزان والثبات في عملية بناء الهجمة من الخلف والأمام، ويتناسب ذلك مع فكر المدير الفني الذي يفضل اللمسة الجيدة والتحضير الجيد والمنظم.

كما لا يعتمد موسيماني على العشوائية في طريقة اللعب من خلال الكرات العالية من الخلف للأمام، ولكن تبدأ الهجمة بشكل منظم وبتمريرات على الأرض من أجل ضمان السيطرة على الكرة وإرهاق المنافس.

وتعاقد النادي الأهلي مع صفقة أحمد رمضان بيكهام من صفوف وادي دجلة لمدة 5 سنوات، وذلك بعد الاتفاق مع إدارة دجلة على دفع 12.5 مليون جنيه.


اقرأ ايضًا:
Advertisements