مفاجأة بالأسماء..هذا الخماسي خارج حسابات موسيماني في نهائي القرن

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 05:24 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
ينتظر الأهلي والزمالك المواجهة المنتظرة يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، ويطمح الأهلي في حصد اللقب التاسع فى تاريخه من البطولة القارية والذى غاب عن دولابه لمدة 7 سنوات متتالية، كما يتطلع الزمالك للهيمنة على الدرع الأبرز فى القارة السمراء بعدما غاب عنها 18 عاماً منذ التتويج الأخير فى عام 2002.

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لدورى أبطال أفريقيا فى عام 1964، لم يسبق أن كان الفريقان طرفا النهائي من بلد واحد، لكن الأهلى والزمالك تمكنا أخيرا من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، ليؤكدا ريادتهما للكرة الإفريقية.

وتأهل الزمالك إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على الرجاء المغربى بنتيجة 4- 1 بمجموعة مبارتى الذهاب والإياب، فيما تأهل الأهلى بعد تخطيه الوداد بخماسية مقابل هدف بمجموع المبارتين.

ويملك الأهلي الرقم القياسى على مستوى عدد ألقاب المسابقة الأم فى القارة السمراء برصيد ثمانية تتويجات سنوات 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013، يليه الزمالك فى المركز الثانى (5 ألقاب).

ويبقى هناك عدد من العناصر التي استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي على الإطاحة بها من حساباته خلال مواجهة الزمالك المرتقبة يوم الجمعة في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

نستعرض أبرز العناصر التي سيكون من الصعب الدفع بها في اللقاء:

-محمود كهربا
أصبح بشكل كبير خارج حسابات موسمياني لأسباب فنية بالتزامن مع غموض موقفه بعد تعرضه لفيروس كورونا، حيث سيكون من الصعب الدفع به أساسيا لعدم جاهزيته من الناحية البدنية في ظل ابتعاده عن التدريبات الآخيرة.

-وليد سليمان
لا يفضل موسمياني الدفع بالحاوي وليد سليمان في التشكيل الأساسي، كما هناك غموض بشأن موقف اللاعب بعد تعرضه لفيروس كورونا.

-أليو بادجي
لا يثق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في قدرات اللاعب الفنية والتهديفية، وذلك يظهر في استبعاده في عدد من المباريات القوية بالفترة الماضية، كما جاء المستوى الفني الضعيف الذي ظهر به بادجي أمام أبو قير للأسمدة ليدفع المدير الفني لابعاده من فكرة قيادة خط هجوم الفريق بالقمة.

-جيرالدو كوستا
سيكون من الصعب الدفع به في الخط الأمامي، حيث لم يقدم المحترف الأنجولي أوراق اعتماده مع النادي الأهلي، بالفترة الماضية واقترب بالفعل من الرحيل في انتقالات الصيف.

-أحمد الشيخ
لا يتجه موسيماني للدفع باللاعب أحمد الشيخ، حيث لا يثق ايضا في امكانياته الفنية في مواجهة كبيرة بحجم مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ ايضًا:
Advertisements