واقعة 2016 تطيح بهذه الصفقة من الأهلي في عهد موسمياني

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 06:51 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
رغم حالة التركيز الشديد التي تسيطر على منظومة النادي الأهلي بالكامل في الوقت الحالي، للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية، خاصة أن اللقب غائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ فترة طويلة وتحديدا منذ عام 2013، رغم شعبية وخبرات المارد الأحمر في أفريقيا، يضع ايضا جهاز الكرة بالأهلي عدد من الملفات ضمن اهتماماته بالوقت الحالي.

وانطلق موسيماني مع مع الأهلي بشكل رائع حيث قاد الفريق للفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز والفوز على الوداد المغربي ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي، كما عاد الفريق لاستكمال المشوار المحلي بالفوز على طلائع الجيش بالدوري، بالإضافة إلى الوصول للدور نصف النهائي في مسابقة كأس مصر.

ويأتي على رأس الملفات التي يسعى النادي الأهلي لحسمها مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ملف الصفقات، من أجل التحضير والترتيب للموسم الجديد حيث من المؤكد أن تمنح لجنة التخطيط بالنادي الأهلي موسيماني جميع الصلاحيات في هذا الملف.

هناك تفكير قوي من جانب المدير الفني على التعاقد مع حارس سوبر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق سيكون مقبل على العديد من التحديات خلال الموسم الجديد في أكثر من بطولة محلية وقارية وايضا خلال العودة المحتملة بقوة لمونديال كأس العالم للأندية.

وشهدت الفترة الماضية مفاضلة جهاز الكرة بالأهلي بين أكثر من حارس مثل محمد بسام والمهدي سليمان لارتداء القميص الأحمر، في حين قام بعض وكلاء اللاعبين بعرض صفقة أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز على جهاز الكرة بالنادي الأهلي للحصول على خدماته في انتقالات الصيف.

وحتى هذه اللحظة هناك رفض من جانب لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح لفكرة التعاقد مع أحمد الشناوي، بحجة عدم ثبات مستواه الفني، وعدم قدرته على تحمل الضغوطات خلال المواجهات الكبيرة والصعبة، وهو لا يتناسب مع شخصية اللاعب الذي يرتدي القميص الأحمر.

والمفاجأة الكبرى هي تأكد جهاز الكرة بالنادي الأهلي من تهرب "أحمد الشناوي" من استكمال مباراة الزمالك وصن داونز في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2016 لتجنب زيادة النتيجة، ووقتها طلب الحارس الاستبدال بحجة الإصابة قبل أن يعترف بعد ذلك في تصريحات تليفزيونية بتعمده عدم استكمال المباراة.