صلاح يقود ليفربول أمام برايتون بحثاً عن تعويض الإخفاق الاوروبي

السبت 28/نوفمبر/2020 - 09:41 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتطلع ليفربول حامل اللقب لتعويض الخيبة القارية بعدما سقط على ملعبه في "أنفيلد رود" بنتيجة صفر-2 امام اتالانتا الايطالي ليتأجل تأهله الى ثمن النهائي، عندما يحل على برايتون في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

واستعاد الفريق الاحمر خدمات مهاجمه محمد صلاح بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، بعد أن غاب عن المرحلة السابقة التي فاز بها بثلاثية نظيفة على ليستر، وبدأ اساسيًا امام الفريق الايطالي.

وانضم المدرب الألماني يورجن كلوب الى المدربين الذين رفعوا الصوت ضد مباريات الظهيرة، لاسيما للفرق التي تنافس اوروبيًا منتصف الاسبوع حيث اعتبر قبل لقاء اتالانتا أن فرق الدوري الممتاز قد لا تتمكن قريباً من تأمين 11 لاعباً جاهزاً، ما لم يتم إجراء تغييرات هيكلية لحماية راحة الأندية المنهكة بسبب روزنامة المباريات المزدحمة.
وقال كلوب في مقابلة مع شبكة "سكاي" إنه "إذا واصلنا اللعب مساء الأربعاء وظهر فأنا لست متأكداً من أننا سننهي الموسم بـ11 لاعباً".

ويفتقد بطل اوروبا عام 2019 للعديد من لاعبيه ابرزهم المدافع الهولندي فرجيل فان دايك وجو جوميز الغائبين لنهاية الموسم، اضافة الى جوردان هندرسون، الاسباني تياجو الكانتارا، الغيني نابي كيتا وترنت الكسندر ارنولد.
وفي أبرز المباريات الاخرى، يستقبل ليستر الرابع فريق فولهام الاثنين، فيما يستضيف ايفرتون نظيره ليدز يونايتد في مباراة حذرة.

وينتقل البرتغالي جوزيه مورينيو إلى لندن لمواجهة تلميذه وفريقه السابقين عندما يحل توتنهام المتصدر ضيفًا على تشلسي ومدربه فرانك لامبارد في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، في مباراة سيترقب نتيجتها ليفربول حامل اللقب لمحاولة الانفراد بالصدارة.

يدخل توتنهام الى المواجهة بعد اربعة انتصارات متتالية في الدوري وضعته في القمة مع 20 نقطة من تسع مباريات بفارق الاهداف فقط عن ليفربول الثاني. إلا أن تشلسي الثالث المبتعد عنهما بنقطتين سيكون أمام فرصة محققة لإزاحة نظيره اللندني.