بعد قذيفة نهائي القرن..أفشة يوجه 3 صفعات جديدة للزمالك

السبت 28/نوفمبر/2020 - 02:19 م
كتب: شادي يوسف
قفشة
قفشة
توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوز في الوقت القاتل على غريمه ومواطنه الزمالك (2-1)، في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد القاهرة، وتقدم المارد الأحمر بهدف مبكر عبر عمرو السولية، في الدقيقة 5، وتعادل الزمالك عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا، في الدقيقة 31.

وأحرز محمد مجدي أفشة هدف الانتصار التاريخي، في المباراة التي لُقبت بـ"نهائي القرن"، في الدقيقة 86 من تسديدة صاروخية.

ونجح الأهلي في فك عقدته، حيث اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة، منذ آخر تتويج في 2013.
وجاء هدف محمد مجدي أفشة في صفوف الزمالك ليوجه للقلعة البيضاء 4 صفعات قوية، بعد فترة طويلة من التجاوز ضده وذلك على النحو التالي:

-إعلام الزمالك

عقب إعلان النادي الأهلي، التعاقد مع صفقة محمد مجدي أفشة من صفوف بيراميدز، خرج الإعلام المنتمي للزمالك من خلال خالد الغندور لاعب الزمالك السابق وبعض الصحفيين المعرفين الذين يدفع لهم مرتضى منصور أموال طائلة شهريًا لتبرير فشله عبر قناة الزمالك للهجوم على الصفقة والتأكيد على فشلها مع النادي الأهلي.

وخرجت تأكيدات من جانب الإعلام الأبيض برحيل محمد مجدي أفشة عن النادي الأهلي وذلك بعد موسم واحد، وجاءت قذيفة اللاعب في نهائي القرن لتضع الزمالك في موقف محرج.

-رفض الانتقال للزمالك

تعرض محمد مجدي أفشة لضغوط كبيرة خلال وجوده في بيراميدز من جانب الإدارة حتى لا ينتقل للنادي الأهلي، وكان هناك رفض لفكرة انضمامه للقلعة الحمراء، ولكن تمسك اللاعب بخطوة الأهلي وتنازل عن مستحقاته المالية من أجل هذه الخطوة حتى حقق هدفه.

-حلم غائب من 2002

سنوات طويلة عجاف لم يحصد خلالها نادي الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا، ورغم بناء الزمالك فريق قوي بالنسخة الحالية لحصد اللقب ورغم أفضلية الزمالك ايضا خلال أغلب فترات اللقاء ولكن جاءت التسديدة التي أطلقها أفشة لتحرم الزمالك من لقب قاري كبير، ومن حلم خوض مونديال كأس العالم للأندية، وايضا من خوض لقب السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان في القارة والمنافسة على لقب قاري جديد.