الأهلي يفاجئ لاسارتي وفايلر بعد التتويج الأفريقي

السبت 28/نوفمبر/2020 - 04:01 م
كتب: ابراهيم الخطيب
رينيه فايلر - مدرب
رينيه فايلر - مدرب الأهلي السابق
يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تقديم خطاب شكر إلي الثنائي الأوروجوياني مارتن لاسارتي، والسويسري رينيه فايلر، المدربين السابقين للفريق، بعد مساهمتها في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التي فاز بها الفريق على حساب الزمالك، أمس الجمعة، بهدفين مقابل هدف.

لاسارتي قاد النادي الأهلي في هذه النسخة من بطولة أفريقيا أمام فريق إطلع بره بطل جنوب السودان، وفاز برباعية في مباراة الذهاب، ثم قاد الفريق في مباراة العودة محمد يوسف، وفاز بتسعة أهداف دون رد.

وعقب يوسف، تولي رينيه فايلر الفريق أمام كانو سبورت الغيني في دور الـ32 من البطولة، حتى الدور ربع النهائي والذي أطاح خلاله بفريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى خارج البطولة، قبا أن يتم فسخ التعاقد معه من قِبل مجلس إدارة النادي في الأول من أكتوبر الماضي.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق فوزا تاريخيا، على الزمالك بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

واستطاع أبناء القلعة الحمراء، بقيادة بيتسو موسيماني من قتل المباراة في الدقائق الأخيرة بهدف عالمي أحرز محمد مجدى أفشة.

الأهلي تقدم في الشوط الاول بهدف احرزه عمرو السولية من ضربة ركنية ليتعادل الزمالك من هدف لمحمود عبد الرازق شيكابالا.

الأهلي والزمالك يلعبان نهائي أفريقيا، وجهًا لوجه للمرة الأولي في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية، في مباراة هي الأقوي على اللقب الخامس عشر في تاريخ الأندية المصرية.

الأهلي يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة الأفريقية برصيد 9 بطولات، ثم يليه الزمالك بخمس بطولات، ويأتي الإسماعيلي أخيرًا برصيد بطولة واحدة.

اقرأ ايضًا: