بالتفاصيل..الخطيب يوجه صفعة لن ينساها التاريخ لمرتضى

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 09:46 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي، وبتتويج الاهلي باللقب القاري، يلتقي مع فريق نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي، بعد أن توج الأخير بلقب بطولة الكونفدرالية.. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد قرر إقامة مباراة السوبر في القاهرة يوم ١٠ ديسمبر القادم.

وأحرز هدفي الأهلي في الزمالك كل من عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة، بينما أحرز للزمالك قائده محمود عبدالرازق شيكابالا هدفه الوحيدة، ليتوج الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد غياب استمر 7 سنوات، عندما أحرز البطولة، بعد التغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في عام 2013.

وحصد فريق الاهلي بطولة أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما فاز على الزمالك بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الجمعة، بإستاد القاهرة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المعروف إعلامياً بنهائى القرن.

وشهدت الفترة الطويلة الماضية، اصرار من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على توجيه انتقادات عنيفة والخروج عن النص ضد محمود الخطيب الذي قرر التزام الصمت والتحرك من خلال الطرق القانونية للحصول على حقه وحق النادي.

كما كلف مرتضى منصور إعلام نادي الزمالك بتعليمات مباشرة بفتح النار على الخطيب والنادي الأهلي وايضا تعليمات لبعض العاملين في الصحف وفي قناة الزمالك بتبديل الحقائق وشن حملة غير مسبوقة على رئيس الأهلي في الفترة الماضية.

ولم يرضخ رئيس الزمالك لأي ضغوط من أجل إيقاف خروجه عن النص بشكل مستمر ضد إدارة الأهلي، وكان يخرج لتحدي الجميع وتوجيه انتقادات جديدة، والتشكيك في نزاهة المجلس الأحمر، ومحاولة وضعه في موقف محرج أمام الجماهير والإعلام.

ولكن على أرض الواقع كان هناك رد عنيف من جانب محمود الخطيب ضد الزمالك سواء في الماضي أو الحاضر حيث حقق رئيس الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا في جميع المناصب وذلك على النحو التالي:

-حقق بيبو اللقب كلاعب وإداري مرتين.

-حقق الخطيب اللقب 7 مرات في هذه المناصب كعضو مجلس إدارة وأمين صندوق ونائب رئيس ورئيس للنادي.