خاص.. تعرف على الموقف القانوني لبقاء أمير مرتضى بنادي الزمالك

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 07:49 م
أمير مرتضى منصور
أمير مرتضى منصور
في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالى والإدارى على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية ، فقد أصدرت الوزارة القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 وتضمن ما يلي:

أولاً: فيما يتعلق بنادى الزمالك للألعاب الرياضية فقد تقرر :
• إحالة المخالفات الماليه الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.
• وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامه ،وما سوف تسفر عنه من نتائج ،أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة ايهما أقرب.

وبهذا الصدد كشف مصدر مقرب من وزارة الشباب والرياضة أنه لا يوجد نية للإطاحة بأمير مرتىض منصور المشرف العام على ملف الكرة بالفريق الأول لكرة القدم، خاصة وأنه ليس أحد أعضاء مجلس إدارة النادي.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة ل"وان-ثري" أن أمير مرتضى مستمر بشكل طبيعي في مع الفيرق والحالة الوحيدة التي سوف يترك فيها الفريق أنه لا يريد الأستمرار مع الفريق.

وأضاف المصدر أنه لا يوجد أي نية لهدم كيان نادي الزمالك كما أدعى البعض بل هو قرار للدولة ويجب أحترامه ويجب على الشخص المخالف أن يخضع بشكل عادي للتحقيق حتى يتك التطبيق والنزاهة في كافة الأجهزة والمؤسسات بالدولة ومنها المؤسسات الرياضية.

واختمم المصدر أن موضوع تصفية الحسابات ليس هو هدف الوزارة بل تطبيق القانون هو هدفها الأول، وهو ما تعهد به وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي منذ اليوم الأول في لتوليه المهمة.