أزمة صلاح – كلوب تصل لبر الامان قبل اشتعالها

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 03:13 ص
محمد صلاح وكلوب
محمد صلاح وكلوب
الزوبعة التي ثارت بعد مباراة برايتون وليفربول لم تكن بسبب التعادل الايجابي وضياع نقطتين ثمنيتين من حامل اللقب في مشواره للحفاظ عليه, ولكن بسبب الهمز واللمز حول اسباب تغيير محمد صلاح نجم مصر و"الريدز"، واشراك السنغالي ساديو مانيهه, لاسيما ان الاول قدم عرضا طيبا وساهم في صناعة هدف "الاحمر" الوحيد كما جري الغاء هدف له بسبب التسلل.

وسريعا حرص المدير الفني الالمانيه لليفربول يورجن كلوب علي نزع فتيل الازمة مبكرا وباسلوب دبلوماسي, فخرج بتصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" قال فيها: "علينا فقط أن نكون حذرين مع صلاح. عندما يُغادر صلاح المباراة وهو مبتسم فإنه سيكون هناك خطأ ما."

وأضاف: "أعلم أن صلاح لا يحب الخروج من الملعب، لكن علينا توخي الحذر والحفاظ على جميع اللاعبين. صلاح كان جائعًا ويريد الاستمرار في الملعب خاصة إنه غائب منذ 12 يومًا".

وأكد كلوب إن ليفربول كان رائعا، كما إن هدف محمد صلاح كان رائعًا، رأسية ساديو مانيه أيضًا كانت رائعة، كل شيء كان جيدا، إنها أوقات صعبة نمر بها، لكن هذا هو الأمر الواقع".

في نفس الوقت تباينت ردود أفعال جماهير ليفربول على رد فعل الفرعون الغاضب بعد استبداله في مباراة برايتون في الدوري الإنجليزي, فقد أيد البعض قرار كلوب باستبدال "مو"، فيما رأى آخرون أنّه من الطبيعي استبداله، خاصًة أنّ هُناك مباراة هامة تنتظر "الريدز" أمام أياكس.

وشملت التعليقات قول احد المشجعين "لماذا؟، صلاح كان يلعب بشكل جيد؟ , وكتب آخر: "كان يجب استبدال مينامينو بدلًا من صلاح".

وغرد أحدهم: "لماذا يخرج محمد صلاح، آمل ألا تنتهي المباراة بالتعادل!".

وأشاد آخر بأداء "مو" وكتب: "صلاح كان عظيمًا اليوم"., وكتب أحدهم: "حقًا!.. مينامينو الذي يبدو ضائع في الملعب!، ولا يعرف أين يقف؟ وصلاح هو من يخرج".

وغرد آخر: "إنه قرار مروع، كيف يمكنك ترك مينامينو واستبدال صلاح؟، نحن نثق في كلوب لكنه يحتاج إلى البدء في اتخاذ قرارات صحيحة".

وكتب مُشجع آخر: "كلوب كان مُحقًا في إبعاد ويليامز، ولكن إخراج صلاح وليس مينامينو، مُزحة؛ وقد يندم على هذا القرار".

وأبدى أحدهم غضبه على قرار يورجن: "كلوب مجنون كيف استبدل مو؟.. مينامينو هو الذي يجب أنّ يخرج".

وغرد آخر: "صلاح يبدو دائمًا مُنزعجًا للغاية عند الخروج، ويحتاج إلى تحويل هذا الإحباط إلى أداء أفضل". ، وكتب مُشجع: "صلاح لا يبدو سعيدًا على الإطلاق بخروجه".

وشملت ردود الأفعال، تغريدة لاحدهم :"أنا سعيد جدًا برؤية صلاح غاضبًا عند استبداله، والآن قم بتوجيه وإظهار هذا الغضب ضد أياكس حتى يمكننا إراحة اللاعبين بالجولة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا".

واتفق آخر: "صلاح لا يريد الخروج وأنا أتفق مع غضبه لكنك تحب أن تراه غاضبًا، نحن بحاجة إلى أن يظل أفضل لاعبينا جائعين".

وكتب أحدهم: "إنه قرار مروع!، صلاح لعب لساعة واحدة فقط وخرج من أجل مانيه، المصري لم يستطع إخفاء غضبه!".