بعد رحيله من رئاسة الزمالك..الخطيب يلدغ مرتضى بـ3 ضربات جديدة

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 06:06 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
أعلنت وزراة الشباب والرياضة تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك، تكون مهمتها تسيير أعمال النادي في الفترة المقبلة، ووفقًا لما جاء في بيان وزارة الشباب والرياضة، فإن المستشار أحمد بكري محمد حميدة سيتولى رئاسة النادي بصورة مؤقتة، ومن المقرر أن يتواجد في عضوية اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الثنائي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف، والمحامي العام الأول محمد سيد عطية علي أحمد.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد قررت إيقاف مرتضى منصور لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، وذلك بعد النظر فى ما انتهى إليه التحقيق في الشكاوي المقدمة من كل من رئيس النادى الأهلي، ورئيس نادى الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، والاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، والاتحاد المصرى لكرة اليد.

بجانب شكوى عدد من الشخصيات الرياضية ، والذين يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادى الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التى يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية، والتى أخرجها عن دورها الرياضي، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت حرباً شنها مرتضى منصور بجانب مجموعة من الإعلاميين عبر قناة النادي والتي كان يمنحهم أموال طائلة وذلك من أجل انتقاد إدارة الأهلي وفتح النار على محمود الخطيب، وتوجيه له اتهامات خارجة عن النص.

ولكن في النهاية انتصر رئيس الأهلي ومنح مرتضى منصور درساً قاسياً وذلك على النحو التالي:

-الحفاظ على ثوابت الأهلي
لم يسير رئيس الأهلي على نهج مرتضى منصور وإعلامه، في الخروج عن النص، حيث كان هناك اصرار من جانب إدارة الأهلي على ضبط النفس ومحاولة الحصول على الحق من الإهانات والتجريح عبر الطرق القانونية من أجل الحفاظ على ثوابت النادي.

-مرتضى يخرج بفضيحة من الزمالك
خرج مرتضى منصور بفضيحة من نادي الزمالك، بعد اتهامات قوية بوجود مخالفات مالية داخل النادي، في الوقت الذي كان يسعى خلاله مرتضى خلال السنوات الماضية، الحديث بشكل غير جيد عن رئيس الأهلي وتوجيه اتهامات بدون أي دليل.

-درس الانتخابات
جاء صدام مرتضى منصور مع محمود الخطيب، ليتسبب بشكل واضح في خسارته لانتخابات مجلس الشعب، كما سقط نجله أحمد مرتضى لنفس السبب.