حدث سار لموسيماني..وضربة موجعة لباتشكو

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 03:30 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يسعي فريق الزمالك للفوز علي نظيره طلائع الجيش فى المباراة التى ستجمع بينهما على استاد برج العرب، بالإسكندرية، في الخامسة من مساء اليوم، فى إطار منافسات دور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، لمواصلة المنافسة على البطولة التى يحمل لقبها من النسخة الماضية.

ويأمل الزمالك مصالحة الجماهير البيضاء بعد خسارة لقب دورى أبطال أفريقيا أمام الأهلى الذى فاز عليه بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الجمعة الماضى، على استاد القاهرة، ليتوج المارد الأحمر باللقب للمرة التاسعة فى تاريخه، لذا يسعى الأبيض لتحقيق الفوز على طلائع الجيش للتأهل إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب لتحقيق البطولة للجماهير فى هذا الموسم.

وعلى الناحية الآخرى، ويخوض الأهلي مواجهة الاتحاد السكندري في تمام الساعة الثامنة مساءاً، ويدخل المارد الأحمر المباراة وهو منتشياً بعد الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا عقب الفوز على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على ملعب ستاد القاهرة وانتهت بنتيجة 2/1 لصالح الفريق الأحمر.

وتشير جميع التوقعات إلى امكانية وصول القطبين إلى نهائي كأس مصر، وخوض مواجهة جديدة في النهائي يوم 5 ديسمبر المقبل.

-ماذا عن صدمة باتشيكو؟

كانت الهزيمة الوحيدة التي تلقاها باتشيكو خلال ولايته الأولى مع الزمالك في موسم 2014 – 2015 امام العشري في الدوري المصري واقيمت المباراة يوم 25 ديسمبر 2014 وكان طارق العشري يتولي تدريب انبي وفاز الفريق البترولي بهدفين مقابل لاشيء.

وسيكون باتشيكو مطالب برد الاعتبار أمام طارق العشري، بالإضافة إلى قيادة الزمالك للوصول للمباراة النهائية، والحفاظ على استقرار الفريق فنياً وإداريا بعد رحيل مجلس مرتضى منصور بقرار من وزارة الشباب والرياضة بحجة وجود مخالفات مالية داخل النادي.

-ماذا عن الخبر السار لموسيماني؟

وعلى الناحية الآخرى، هناك بشرة خير للجنوب أفريقي موسيماني قبل لقاء الاتحاد السكندري، تتمثل في تفوق الأهلي على زعيم الثغر في المواجهات المباشرة.

ولعب الفريقين من قبل 34 مباراة فاز الأهلي 23 مرة وتعادلا 5 مرات وفاز الاتحاد 6 مرات، وتمكن الأهلي من أحرز 63 هدفا بينما أحرز الاتحاد 26 هدفا ويعتلي قائمة هدافيه في شباك الأهلي السيد حودة برصيد 5 أهداف.