بعد نهائي القرن..تفاصيل صفقة الأهلي العالمية لخلافة بادجي وأزارو

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:45 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
حسم النادي الأهلي أهم بطولة في الموسم الحالي بالحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 2/1 في مباراة مثيرة، ليحصد الفريق البطولة التاسعة في تاريخه.

ويلتقي مع فريق نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي، بعد أن توج الأخير بلقب بطولة الكونفدرالية.. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد قرر إقامة مباراة السوبر في القاهرة يوم ١٠ ديسمبر القادم.

وأحرز هدفي الأهلي في الزمالك كل من عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة، بينما أحرز للزمالك قائده محمود عبدالرازق شيكابالا هدفه الوحيدة، ليتوج الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد غياب استمر 7 سنوات، عندما أحرز البطولة، بعد التغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في عام 2013.

كما ضمن النادي الأهلي العودة للمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية، والذي سيقام في فبراير المقبل، وحتى هذه اللحظة ضمنت ايضا 3 أندية التواجد في البطولة مثل بايرن ميونخ وأوكلاند سيتي والدحيل القطري.

وبعد انتهاء الأهلي من حسم الملف الأفريقي والتتويج باللقب، لا يوجد تفكير داخل جهاز الكرة سوى في التحضير للموسم الجديد، والتعاقد مع الصفقات التي ستنفذ فكر المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وشهدت الفترة الماضية، موافقة الجنوب أفريقي، على رحيل المغربي وليد أزارو بسبب عدم اقتناعه بامكانياته الفنية والتهديفية، وبالفعل وافق الأهلي على رحيل لاعبه لصفوف الاتفاق السعودي بشكل نهائي.

وعاد موسيماني للإعلان عن قرار آخر، بعد موافقته على رحيل السنغالي أليو بادجي من صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لعدم اقتناعه بمستواه الفني، حيث يرى أن اللاعب لم يتأقلم داخل صفوف الفريق ويحتاج لبعض الوقت.

ورغم تمكن الأهلي من التتويج بالبطولة الأفريقية، ولكن كشفت المواجهة بشدة عن احتياج الفريق لصفقة قوية في صفوفه من أجل تقوية الخطوط الأمامية للفريق، بعد أن وجد الأهلي صعوبات كبيرة في نهائي القرن في عملية التحول من الدفاع للهجوم.

جميع العوامل الماضية، جعلت الأهلي في احتياج شديد للتعاقد مع صفقة عالمية بحجم الأوروجوياني جاستون سيرينو من صفوف صن داونز، وبالفعل يتحرك الأهلي من خلال أمير توفيق مدير التعاقدات لضم اللاعب كما تتفاوض السيدة مويرا زوجة موسيماني لمحاولة حسم الصفقة مع إدارة صن داونز في الساعات المقبلة، في ظل احتياج الأهلي الشديد للصفقة.