3 آسرار وراء تمسك موسيماني بمشاركة مروان محسن أساسيا

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 02:37 م
كتب: شادي يوسف
مروان محسن
مروان محسن
استطاع النادي الأهلي اقتناص بطاقة التأهل للدور النهائي لبطولة كأس مصر، بعد فوز مثير على الاتحاد السكندري، بنتيجة (2-1) مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد السويس الجديد.

تقدم الاتحاد بهدف الإيفواري رزاق سيسيه في الدقيقة (35)، وتعادل محمد مجدي "أفشة" للأهلي في الدقيقة (72)، ثم أحرز حمدي فتحي هدف الفوز في الدقيقة 89.

وتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بعد هذا الفوز وضرب موعداً يوم السبت المقبل مع طلائع الجيش، بينما ودع الاتحاد بقيادة مدربه حسام حسن منافسات البطولة.

وشهدت المواجهة قيام مروان محسن بإهدار فرصة غريبة خلال الشوط الأول، وتحديدا في الدقيقة 22 حيث مرر الشحات كرة بينية متقنة، لكن مروان محسن وضعها أعلى المرمى، لتضيع فرصة هدف محقق.

وتسببت هذه الفرصة في هجوم عنيف من جماهير الأهلي ضد مروان محسن وضد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حيث لم يستغل الأول الفرص الكثيرة التي يحصل عليها، كما يصر المدير الفني على مشاركته بشكل أساسي.

ويبقى السؤال الذي يفرض نفسه وهو لماذا يتمسك موسيماني بمشاركة مروان محسن بشكل أساسي وتفضيله على بقية العناصر بالفريق:

-دور المحطة

يرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أن مروان محسن يعتبر من أفضل العناصر في قائمة الفريق التي تجيد القيام بدور المحطة والتعامل مع الكرات العالية.

-التعاون مع العناصر التي تشارك خلفه

يرى موسمياني أن مروان محسن هو أكثر لاعب في الخط الأمامي بقائمة الأهلي يستطيع الحفاظ على الشكل الفني للفريق في الشق الأمامي، من خلال التعاون مع الثلاثي الذي يشارك خلفه.

-عدم الثقة

يرفض الجنوب أفريقي الثقة في بعض العناصر العائدة لصفوف الفريق مثل صلاح محسن وأحمد ياسر ريان، كما حتى هذه اللحظة لم يمنح كهربا الثقة للمشاركة في مركز رأس الحربة.


اقرأ ايضًا: