موسيماني يرتكب 3 كوارث في قائمة الموسم الجديد للأهلي

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 05:05 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يعيش النادي الأهلي أفضل فتراته من الناحية الفنية من حيث الأداء والنتائج تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي تولى المهمة في الشهور الماضية وذلك خلفا للسويسري رينيه فايلر، بعد توتر العلاقة بينه وبين مجلس إدارة الأهلي.

وقال موسيماني الأهلي لحصد النادي الأهلي، لقب دورى أبطال أفريقيا، والنجمة التاسعة بعد مباراة صعبة أمام غريمه التقليدي نادى الزمالك، ليضرب عصفورين بحجر واحد، بعد رد الاعتبار فى مباراة الديربي والتتويج باللقب الأفريقي الأول مع الفريق الأحمر، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذى أقيم على استاد القاهرة الدولى.

لقب غائب عن القلعة الحمراء لسبع سنوات متتالية، استطاع أن يساهم قفشة مع زملائه فى حصد اللقب الأغلى الذى عاند قلعة الجزيرة طويلاً، وعاد بالأهلى من جديد بعد تراجع الأداء خلال اللقاء بهدف قاتل كان سر الفوز للفريق الأحمر.

وبتتويج الاهلي باللقب القاري، يلتقي مع فريق نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي، بعد أن توج الأخير بلقب بطولة الكونفدرالية.. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد قرر إقامة مباراة السوبر في القاهرة يوم ١٠ ديسمبر القادم، كما سيعود الأهلي للعب في مونديال كأس العالم للأندية.

نفس الأمر تكرر في لقاء الدور نصف النهائي في مسابقة كأس مصر، حيث تمكن الأهلي مع الجنوب أفريقي من قلب الطاولة على زعيم الثغر وعاد الأهلي ليسجل هدفين، بعد تقدم الاتحاد بهدف.

ولا حديث في الوقت الحالي سوى عن قائمة الأهلي خلال الموسم الجديد، وتضم القائمة كلا من: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير، محمد هاني – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – سعد سمير – أيمن أشرف – بدر بانون – أحمد رمضان بيكهام – علي معلول – محمود وحيد، أليو ديانج – عمرو السولية – حمدي فتحي – أكرم توفيق – ناصر ماهر – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – محمود عبد المنعم "كهربا" – جيرالدو – وليد سليمان _ محمد شريف - كريم وليد "نيدفيد"، مروان محسن – جونيور أجايي – صلاح محسن – أحمد ياسر ريان.

ورفع الأهلي من قائمته أسماء كل من أحمد الشيخ وصالح جمعة وأليو بادجي وأعلن عن ذلك في وقت سابق، كما رفع النادي الأهلي اسم محمود متولي ومحمد محمود بسبب عدم الجاهزية الطبية على أن يتم قيدهما عند فتح باب القيد في شهر فبراير.

ويبقى هناك عدد من الأخطاء التي ارتكبها موسيماني في قائمة الفريق وذلك على النحو التالي:

-بقاء جيرالدو
فشل المحترف الأنجولي في تقديم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر، حيث لا يؤدي بالشكل الفني المطلوب، رغم حصوله على العديد من الفرص خلال المرحلة الماضية، والغريب هو قيام الأهلي بقيده وعدم ايجاد أي حلول للتخلص منه.

-بقاء مروان محسن
يعاني النادي الأهلي ويفتقد الوجود لرأس حربة مميز في صفوفه بالوقت الحالي، حيث لا يستغل مروان محسن الفرص التي تتيح له بالشكل المطلوب، رغم الثقة الكبيرة التي يحصل عليها من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني محليا وأفريقيا.

-بقاء جونيور أجاي
يعتبر بقاء المحترف النيجيري مع الأهلي بمثابة لغز كبير، حيث يحصل على مليون دولار، ويعاني منذ فترة طويلة من تذبذب كبير في المستوى الفني.