مفاجأة القرن..عمر السومة بديلا لمروان محسن

السبت 05/ديسمبر/2020 - 06:33 ص
كتب: شادي يوسف
عمر السومة
عمر السومة
رغم تركيز إدارة النادي الأهلي ، على حصد وتحقيق الألقاب والبطولات، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والمنافسة بقوة على لقب كأس مصر بعد الوصول إلى النهائي، هناك تركيز كبير من جانب الإدارة على حسم الرتوش المتبقية في ملف الصفقات.

وكان النادي الأهلي قد تأهل للتواجد في مونديال كأس العالم للأندية والذي سيقام في شهر فبراير المقبل، كما سيقابل فريق نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي.

ويخطط النادي الأهلي بجدية لتدعيم صفوفه بصفقة قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل خلافة الأنجولي جيرالدو كوستا، وتبقى الصفقة التي يتحرك خلالها النادي الأهلي بقوة هي صفقة الأوروجوياني جاستون سيرينو جناح فريق داونز الجنوب أفريقي.

ويخطط الأهلي لضم سيرينو في ظل قدرة اللاعب على اللعب في أكثر من مركز سواء الجناح الأيمن أو الأيسر أو تحت رأس الحربة، كما يعلم المدير الفني كيفية الاستفادة بشكل كبير من الصفقة.

وحال تعثر انتقال صفقة سيرينو للنادي الأهلي، سيكون الاتجاه الأقرب هو التحرك لضم مهاجم من العيار الثقيل، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم الجديد، خاصة أن هذا المركز يعاني في ظل تذبذب مستوى مروان محسن خلال الفترة الماضية.

عوامل كثيرة تجعل المحترف السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي مرشح بقوة للتواجد في النادي الأهلي المصري خلال الفترة المقبلة:

-رغبة اللاعب في الرحيل
سبق للاعب عمرو السومة أن طلب من إدارة قلعة الكؤوس الموافقة على رحيله، لرغبته في خوض تجربة جديدة.

-قرب انتهاء عقده
ينتهي عقد صاحب الـ31 عاماً مع فريق أهلي جدة السعودي في يونيو المقبل، وقد يفكر الفريق السعودي في تحقيق مكسب مادي من بيعه، بدلا من رحيله بدون مقابل.

-مفاوضات سابقة لم تستكمل
كان هناك مفاوضات سابقة من جانب الأهلي المصري مع اللاعب، خلال فترة وجود تركي أل الشيخ في الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء ولكن لم تستكمل المفاوضات.

-حل استراتيجي
يعتبر السومة من أفضل رؤوس الحربة التي تجيد التسجيل من أنصاف الفرص، وسيكون حل رائع للأهلي المصري في ظل الفرص الكثير التي يهدرها مروان محسن وغيره من الأسماء التي تشارك في مركز رأس الحربة.