الأهلي يزيد جراح الزمالك ويوجه ضربة تاريخية جديدة

السبت 05/ديسمبر/2020 - 10:10 ص
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
يقابل النادي الأهلي مع نظيره طلائع الجيش، يوم السبت، في نهائي مسابقة كأس مصر، والتي ستجمع الفريقين بملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان الأهلى تأهل للنهائي عقب فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، وتأهل طلائع الجيش عقب الفوز على الزمالك 3-1.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الثامنة مساء، على أن تنقلها قنوات أون تايم سبورت (بث أرضي وفضائي).

وتأكدت مواجهة فريق النادي الأهلي لفريق طلائع الجيش في مباراتين الأول بنهائى كأس مصر، والمباراة الثانية في السوبر المصري والمقرر إقامتها بين الدورين للدوري الممتاز، والتى لم يتم تحديد موعدها النهائي بعد، حيث كشف مسئولو اتحاد الكرة، عن أن اللائحة الموجودة تنص على إقامة السوبر المصري بين بطل الدوري وهو الأهلي وبين بطل كأس مصر، وحال فوز فريق واحد بالدوري والكأس، اللائحة تنص وقتها على مواجهة بطل الدوري لصاحب المركز الثاني لكأس مصر.

ويبحث الأهلي عن زيادة عدد الألقاب التي حصل عليها منذ بداية القرن الحالي، وتوسيع الفارق بينه وبين جميع المنافسين وعلى رأس هذه الأندية بايرن ميونخ الألماني.

الأهلى حصل على 43 بطولة منذ بداية القرن الحالى، سواء قاريًا أو محليًا، ليكون الفريق الوحيد المتربع على أندية العالم من حيث التتويج، وجاءت البطولات على النحو التالي 7 ألقاب لدوري الأبطال، بجانب 13 بطولة الدوري و11 سوبر محلي، و5 ألقاب كأس مصر، و6 سوبر أفريقي، بجانب لقب واحد للكونفيدرالية.

في حين يأتي بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثاني بترتيب أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات في القرن الـ 21 برصيد 42 لقبًا.

ويأمل الأهلي في تعزيز صدارته للبطولات والألقاب، وذلك اذا تمكن من حصد لقب كأس مصر في المباراة النهائية للمسابقة أمام طلائع الجيش والسوبر الإفريقي حين يواجه نهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية، وايضا مواجهة السوبر المحلي أمام طلائع الجيش من جديد.

ومن المؤكد أنه في حال حصد الأهلي لهذه الألقاب سيكون قد وجه ضربة موجعة للمنافس التقليدي نادي الزمالك، في ظل ابتعاده عن المشهد ووجود أزمات إدارية طاحنة يمر بها الفارس بالوقت الحالي.