أفشه..«سيرينو» موسيماني..وصاحب الأهداف القاتلة في الأهلي

السبت 05/ديسمبر/2020 - 10:32 ص
افشة
افشة
يعد محمد مجدي أفشه لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي هو كلمة السر في تشكيلة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لأبناء الرداء الأحمر في موقعة اليوم أمام طلائع الجيش بإستاد برج العرب في نهائي كأس مصر، وحظي اللاعب القادم من بيراميدز يثقة كبيرة لدي موسيماني في تلك المواجهة ويراه أنه العنصر الذي سيصنع الفارق في مباراة بهذا الحجم.

ولد محمد مجدي أفشه في 5 مارس 1996 بمحافظة الجيزة وبدأ حياته في صفوف انبي ثم تدرج حتي تم تصعيده للفريق الأول وقدم مستويات جيدة وتلقي العديد من العروض ولكن بيراميدز خطف اللاعب في صفقة قدرت وقتها ب35 مليون جنيه.

لعب أفشه في صفوف الفريق السماوي لمدة عام ولكنه ظل ينتظر كلمة الحسم في تحقيق رغبته وهي الأنتقال للأهلي والتي تحققت في صيف عام 2019 حيث قاد الفريق الأحمر للفوز بالسوبر المحلي علي حساب الزمالك 3-2 بإستاد الجيش المصري ببرج العرب ثم لقب الدوري الأخير، وكان صاحب هدف الحسم القاتل أمام الزمالك الذث حقق المارد الأحمر من خلاله اللقب التاسع لدوري أبطال افريقيا، بل واحرز هدف العودة أمام الإتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر.

يمتاز أفشه صاحب الــ168 سم بتمريرته القاتلة التي تمنح زملائه فرص الإنفراد الكامل بمرمي المنافسين، يجيد اللعب في أكثر من مركز وسط مدافع وصانع ألعاب وجناح أيمن وأيسر لذا فهو نوعية جوكر يحبها المدربين، محمد مجدي أفشه قال أنه يرتاح كثيرًا لوجود أليو ديانج والسوليه خلفه في الملعب لكن في قمة الزمالك يفقد الأول بسبب إصابته بفيروس كورونا، ويتواجد الثاني.

محمد مجدي أفشه تطور ادائه كثيرًا مع موسمياني فبات لاعب محوري يتحرك كثيرًا ويسجل بسبب طريقة لعب المدرب الجنوب أفريقي الذي يمنحه الحرية الكاملة في الملعب، موسيماني يكرر تجربة جاستون سيرينو مع أفشه مع فارق الإمكانيات..فهل سيكون لاعب الوسط هو كلمة السر في مواجهة اليوم.