الجبلاية تخاطب الفيفا من جديد

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:44 ص
الجبلاية
الجبلاية
فى تطور جديد أرسل اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى خطابا رسميا إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يطلب فيه عدم تقليص عدد أعضاء اللجنة التي تدير الجبلاية من 5 أعضاء إلى 3 فقط.
وطلب عمرو الجنايني فى خطابه استمرار اللجنة الخماسية كما هى نظرا لحاجته إلى جهود جميع أفرادها ووجود تفاهم بينهم فى العمل داخل اتحاد الكرة.

وكان فيفا أرسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة يطلب فيه تقليص أعضاء اللجنة إلى 3 أشخاص فقط وتقدم الدكتور أحمد عبد الله ومحمد فضل عضوا اللجنة بالاعتذار عن عدم الاستمرار بها خاصة أن الفيفا طلب إجراء الانتخابات في يناير المقبل.

من ناحية أخرى حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة المهندس مازن مرزوق، منتصف أغسطس المقبل موعدا لإنهاء الدورى العام الجديد 2020 -2021، والذى ينطلق يوم 11 ديسمبر الجارى، كما شددت اللجنة على استمرار المسابقة أثناء أولمبياد طوكيو التى تقام فى يوليو وأغسطس المقبلين، بدون لاعبى المنتخب المنتخب الأولمبى الذين سيتم اختيارهم للمشاركة في البطولة وعددهم ١٨ لاعبا، وهو ما وافق عليه أغلب الأندية.

فى نفس الوقت قرر مسئولو اتحاد الكرة منع الأندية في الموسم الجديد من تقديم احتجاجات على قرارات الحكام، وتضمنت لائحة المسابقات فى الموسم الجديد بندا يمنع الأندية من تقديم الاحتجاج على القرارات التحكيمية كما تم تغليظ عقوبات الاعتراض على الحكام حيث وصلت عقوبة الاعتداء على الحكم إلى الإيقاف ١٦ مباراة بدلا من ٨ مباريات كما كان الحال فى اللائحة القديمة.

علي جانب أخر، فوض اتحاد الكرة الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة بحضور فعاليات الجمعية العمومية العادية المقبلة للاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إقامة الجمعية العمومية العادية المقرر عقدها يوم ١١ ديسمبر الجارى عبر الفيديو بدلا من إقامتها فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بناء على توصية اللجنة الطبية وهو ما أقرته لجنة الطوارئ حيث سيتم إدارة الجمعية من مقر "كاف" فى القاهرة.

فى شان أخر مهم أكدت اللجنة الأوليمبية المصرية للجبلاية انة لا يجوز إقامة انتخابات اتحاد كرة القدم ، بدون إقامة جمعية عمومية عادية وفقا لنص قانون الرياضة ولائحة اتحاد كرة القدم.
كما ان اتحاد كرة القدم لم يدعوا للجمعية العمومية العادية قبل يوم ٣١ أكتوبر وهو أخر موعد لتوجيه الدعوة لإنعقاد الجمعية العمومية العادية ولا يجوز إقامة انتخابات بدون جمعية عمومية عادية وبالتالي لا يجوز إقامة انتخابات لاتحاد كرة القدم خلال الفترة الحالية.

كما أكدت اللجنة الاوليمبية أنه تم إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم بقانون الرياضة المصري بعد ترجمته وتم اعتماده والموافقة عليه وهو ملزم للجميع لأنه يتناسب مع المواثيق الدولية واللوائح الدولية للاتحادات والميثاق الأولمبي.