9 معلومات مهمة عن الملياردير المرشح لرئاسة الكاف

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 09:09 م
باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي
يواجه رجل الأعمال الملياردير الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي تحديًا جديدًا كبيرا لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم .. لكن من هو الرجل القوي الذي يدعمه جياني انفينتينو رئيس الفيفا ؟ وهذه 9 معلومات مهمة عن الملياردير الجنوب افريقي:

1. الحياة المبكرة

ولد باتريس موتسيبي عام 1962 في بلدة سويتو خارج جوهانسبرج ، وينتمي إلى عشيرة ملكية من قبيلة Tswana ..بدأ عمله فى متجر صغير بالقرب من بريتوريا.

2. عائلة السبعة

من غير المعتاد في ذلك الوقت أن أطفال عائلة موتسيبي السبعة أكملوا تعليمهم الابتدائي في مؤسسة كاثوليكية خاصة في الثمانينيات ، حصل موتسيبي على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة سوازيلاند ، ومنح لاحقًا إذنًا خاصًا للتسجيل في جامعة ويتواترسراند اكبر المؤسسات ، حيث حصل على شهادة في قانون التعدين والأعمال.

في عام 1988 ، انضم إلى شركة المحاماة بومان جيلفيلان. في عام 1994 ، بعد عامين فقط من نهاية الفصل العنصري ، أصبح أول شريك أسود للشركة.

3. التعدين

مستفيدًا من حقبة ما بعد الفصل العنصري ، أسس شركة في عام 1994

4. الملياردير

هو التجسيد المثالي لمحترف الطبقة الوسطى صاحبه البشرة السمراء الذي نجح في الاستفادة من حريات ما بعد الفصل العنصري: وفقًا لتصنيف مجلة فوربس الأخير للمليارديرات العالميين ، يأتي في المرتبة العاشرة وهو أيضًا أول ملياردير اسمر من جنوب إفريقيا.

يبلغ إجمالي ثروته 2.6 مليار دولار ، وهو ثالث أغنى شخص في البلاد.

5. عشيرة رامافوزا

قد لا يكون رجل الأعمال هو نفسه سياسيًا ، لكنه مرتبط بأحدهم ، حيث أن أخته الكبرى ، تشيبو موتسيبي ، متزوجة من رئيس جنوب إفريقيا ، سيريل رامافوزا. واحدة أخرى من شقيقاته ، بريدجيت ، المرأة الوحيدة التي ترأس جمعية صناعة التعدين في جنوب إفريقيا ، هي زوجة جيف راديبي ، وهو مسؤول رفيع المستوى في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم الذي شغل سابقًا منصب وزير الطاقة في وقت مبكر. في إدارة رامافوزا.

6. فاعل خير

أنشأ باتريس مؤسسة موتسيبي ، وهي منظمة تركز على تحسين التعليم والصحة. الملياردير هو أيضًا أول أفريقي ينضم إلى The Giving Pledge ، وهي حملة أسسها وارن بافيت وبيل جيتس. في عام 2013 وافق على التبرع بنصف ثروته لأعمال خيرية.

7. الزلة اللفظية

بالعودة إلى يناير 2020 ، في مأدبة عشاء خلال منتدى دافوس الاقتصادي العالمي ، قال موتسيبي لدونالد ترامب ، "أفريقيا تحب أمريكا. أفريقيا تحبك ". وأثارت كلماته ، التي تمت مشاركتها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ، ردود فعل عنيفة من الانتقادات ، خاصة من مواطني جنوب إفريقيا القلقين من عدم مبالاة الرئيس الأمريكي تجاه حركة الحريات والمساواة.
تراجع موتسيبي عن تعليقاته ، موضحًا أنه يريد تشجيع الحوار بين إدارة ترامب ورجال الأعمال في القارة. وأضاف لاحقًا أنه لا يحق له التحدث نيابة عن أي شخص سوى نفسه.

8. نادي صن داونز

منذ عام 2004 ، كان باتريس رئيسًا لنادي ماميلودي صنداونز لكرة القدم ، وهو الدوري الأكثر شهرة في جنوب إفريقيا. في عام 2016 ، توج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على فريق الزمالك في الدور النهائي. في عام 2017 ، فاز النادي بكأس السوبر.

9. مفاجأة

جاء إعلان ترشيحه لرئاسة CAF في 9 نوفمبر بمثابة مفاجأة.، كنا نتحدث عن رياح التغيير. قالت رئيسة اتحاد سيراليون إيشا يوهانسن: "نحن ندعم باتريس موتسيبي لأننا لم نر هذا التغيير الحقيقي الذي تحتاجه كرة القدم الأفريقية".