ثلاثية تاريخية.. يستحقها بيبو

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 02:40 م
كتب: محمد لطفي خضر
محمود الخطيب
محمود الخطيب
تابعت الجماهير المصرية والعربية والإفريقية في الأيام الماضية انتهاء الموسم الكروي بحصول النادي الأهلي العريق على ثلاثية تاريخية بالحصول على بطولات الدوري وأبطال إفريقيا وكأس مصر.

فرغم بعض المشاكل التي واجهت مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة أسطورة الموهبة والأخلاق كابتن محمود الخطيب في الفترة الأخيرة سواء من تربص رهيب من أشخاص عديمة الأخلاق في الوسط الرياضي أو تحالفات لإسقاطه بأى صورة ثم ترك المدير الفني رينيه فايلر للفريق قبل مباريات نصف النهائي بسبب أمور أسرية نهاية بترك بعض اللاعبين الفريق لهثاً وراء الأموال وفقط . إلا أنه استطاع الحفاظ على استقرار الفريق سريعاً بهدوئة وحُسن إدارته للأزمات . وفي سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ التعاقدات مع المدربين أن يكون اليوم الذي ينتهي فيه تعاقد الأهلي مع مديره الفني هو نفس اليوم الذي يتعاقد فيه مع مدير فني جديد وهو الجنوب إفريقي ( بيتسو موسيماني مدرب صنداونز السابق ). ولأول مره في تاريخ تعاقدات الأهلي مع مدربين أن يتجه للقارة الإفريقية ورسالتي لجهابذة التحليل الكروي في مصر " الأهلي تعاقد مع مدرب مخضرم متمرس في القارة الإفريقية وهو ما يحتاجه الفريق بالفعل في هذه المرحلة . مدرب حصد جائزة أفضل مدرب في القارة الإفريقية وفاز ببطولة إفريقيا من قبل مع فريق صنداونز الجنوب إفريقي عام 2016 أمام الزمالك المصري " يا سادة يا أفاضل الأهلي لم يأتي بمدرب مغمور ليس له تاريخ. فكانت الجائزة الكبرى بتحقيق البطولة التاسعة هذا العام وأمام الزمالك أيضاً في لقاء القرن الأفريقي بالفوز عليه ٢-١ في المباراه النهائية . بينما يأتي خلف الأهلي نادي الزمالك برصيد 5 بطولات فقط .

-يستحق بيبو فرحة الحصول على بطولة إفريقيا هذا العام كرئيس للنادي كما حققها من قبل كلاعب عامى 1982-1987بحُسن إدارته للنادي وهدوئه وأخلاقه العالية وإخلاصه الشديد للكيان بدون شوإعلامي ولا صراخ مثل الآخرين. يستحق بيبو الذي تحمل الكثير والكثير وقاوم آلام مرضه الشديد حُباً وإخلاصاً للكيان.
يستحق بيبو لأنه يعمل في صمت بدون مظاهر خادعة وظهور مستمر في القنوات التليفزيونية ليتباهى بما فعله من أجل ناديه كما يفعل الآخرون.

يستحق بيبو لأنه يؤمن بالمشاركة وإعطاء كل عضو في مجلس إدارته دور قيادي ومؤثر وينسب الفضل لأصحابه ويختفي تماما عن مشاهد التتويج لكى يترك المجال لأصحاب النجاح الحقيقيين.

يستحق بيبو لأنه نموذج يُحتذى به نادر الوجود الآن من حولنا.
مليون مبروك لبيبو فرحه يستحقها وتتويج لمجهود شاق وطويل طوال سنوات.

كانت لحظة رائعة بالفعل أن يحمل بيبو والشناوي ومؤمن زكريا كأس إفريقيا وهو ماتعاهد عليه الجميع أن يقوموا بإهداء البطولة لمؤمن لرفع حالته المعنويه. مع خالص دعواتنا القلبية لمؤمن بالشفاء العاجل.

إن الدراما التي تصاحب الكثير من بطولات الأهلي هى التي تجعل لبطولاته إحساس مختلف يظل عالقاً في الأذهان طوال العمر.


ثلاثية تاريخية

حقق الأهلي هذا الموسم ثلاثية تاريخية( دوري – كأس – أبطال إفريقيا ) للمرة الثانية في تاريخه بعد تحقيقها عام 2006 في عهد الرئيس حسن حمدي. متساوياً مع عظماء العالم بايرن ميونيخ وبرشلونه في هذا الإنجاز.

ولتفخر جماهير الكيان بهذا الإنجاز العالمي والأرقام القياسية التي لا تتوقف طوال تاريخه حيث استطاع الأهلي تحقيق اللقب القاري رقم 21 ليحتل المركز الثاني على مستوى العالم خلف ريال مدريد صاحب ال26 لقب. وللأهلي فرصة الوصول للقب رقم 22 حيث يواجه نهضة بركان فى بطولة السوبر الإفريقي .

وليفخر جمهور الأهلي بناديه مصدر السعاده الدائم له ومبعث الفخر بإدارته المحترمة الناجحة وشهرته العالميه البارزة وسط كبار أندية العالم .