ليفاندوفسكي يتحدي التاريخ من بوابة أونيون برلين بالدوري الإلماني

السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:32 ص
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
سيكون الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي على موعد مع مباراته رقم 200 في الدوري الألماني لكرة القدم مع فريقه بايرن ميونيخ، في حال مشاركته اليوم ضد المضيف أونيون برلين المتوهج هذا الموسم، في المرحلة الحادية عشرة من البوندسليجا.

ويمكن لليفاندوفسكي أيضا بلوغ حاجز 250 هدفا مع كل من بايرن وفريقه السابق بوروسيا دورتموند، بحال تسجيله مرتين في مرمى فريق العاصمة.

وغاب ليفاندوفسكي عن المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2-صفر الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لإصابة في ساقه، علما أن حامل اللقب بلغ دور الـ16 متصدرا المجموعة الأولى إلى جانب أتلتيكو مدريد الثاني.

وأبدى مدرب الفريق البافاري هانزي فليك ارتياحه لمشاركة هدافه قائلا "اعتقد انه جاهز 100% للمباراة".

ويتصدر "ليفا" جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 12 هدفا بفارق هدفين عن نجم دورتموند الشاب النروجي ارلينج هالاند، وخمسة عن الأرجنتيني لوكاس ألاريو لاعب باير ليفركوزن المصابين نتيجة ضغط المباريات المكثفة هذا الموسم.

ويحتل بايرن ميونيخ الصدارة (23 نقطة) بفارق نقطة عن ليفركوزن الذي يواجهه هوفنهايم غدا.

في المقابل يقدم اونيون مستويات جيدة هذا الموسم، رغم سقوطه في المرحلة الماضية امام مضيفه وجاره هرتا برلين 1-3. وهو يملك ثاني اقوى خط هجوم بعد بايرن (34 هدفا) بالتساوي مع دورتموند (22 هدفا)، وخامس أقوى خط دفاع (14 هدفا) بعد ليفركوزن ولايبزيغ (9 اهداف)، ودورتموند وفولفسبورغ (10 أهداف).