رئيس الأهلي يكشف كواليس الملفات الثلاث المسكوت عنها لأول مرة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 03:14 م
محمود الخطيب
محمود الخطيب
كشف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي النقاب عن كواليس بكلمات قليلة خلال حواره الذي عرض مساء أمس مع الإعلامي يعقوب السعدي عبر قناة الأهلي.

وتحدث الخطيب بشكل مستتر وبعبارات قليلة جدًا عن 3 ملفات قاسية تعرض لها النادي علي مدار السنوات الثلاث الماضية.

1- خسارة نهائي دوري أبطال افريقيا مرتين
ذكر الخطيب في كلمات قليلة أن فريق الأهلي تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين ولكنه لم يوفق ولا داعي للخوض في الاسباب والظروف وقتها، بما يشير إلي أن هناك كواليس وأيادي تدخلت لتحويل لقبي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعيدًا عن القلعة الحمراء.

2- تجاوزات البعض
قال الخطيب أنه ومجلس تحملا تجاوزات ومهاترات عديدة علي مدار السنوات الثلاثة ولكنهم تعاملا بمبادئ النادي بضرورة العمل وعدم الإنزلاق للرد علي تلك الأمور.

3- اللاعبين الراحلين
رفض محمود الخطيب الرد علي رحيل رمضان صبحي وشريف إكرامي واحمد فتحي وغيرهم ولكنه أكتفي بجملة واحدة قال فيها:" انا مش زعلان علي رحيلهم..أنا زعلان عليهم ".

وأكد محمود الخطيب، رئيس الأهلي وجود اهتمام كبير من جانب مجلس إدارة النادي بجميع أعضاء الجمعية العمومية بمختلف أعمارهم السنية.

وقال الخطيب أن أعضاء النادي لهم الحق الكامل في الشعور بوجود خدمات مميزة، فمجلس إدارة النادي يعمل تحت شعار «مجلس إدارة بروح الفانلة الحمراء»، وهو الشعار الذي بدأ المجلس العمل به منذ بداية ولايته الحالية، مؤكدًا أنه طالب جميع أعضاء المجلس بضرورة ألا يبخل أحدهم بالوقت لخدمة النادي، وأن يكون المنصب من أجل خدمة الرياضة والحياة المجتمعية فقط.

وأضاف: «أنجزنا برنامجنا الانتخابي بنسبة تتخطى ٩٠% خلال السنوات الثلاث المنقضية، ويتبقى جزء صغير جدا على ما وعدنا به قبل تولي المهمة بشكل رسمي».

وأوضح أنه أنجز العديد من المشروعات الإنشائية التي تليق بالنادي وأعضائه، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير وإنشاء بوابات النادي في مدينة نصر، وأيضًا مقر الجزيرة الذي يتبقى فيه فقط تطوير بوابة المعلمين.

وذكر أنه تم اختيار شكل خاص ببوابات النادي يعكس هوية الأهلي التاريخية، مشددًا على أن أسوار النادي بمقر الجزيرة تدر ربحًا للنادي يقدر بخمسة ملايين ونصف المليون، وتزيد بنسبة معينة بشكل دوري.

وأضاف أنه تم تطوير صالة الأمير عبد الله الفيصل، بالإضافة إلى تغيير أرضيتها وصيانتها بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى تطوير صالة الجمباز بأحدث الأجهزة، وأيضا صالة الكاراتيه التي تم تجديدها بشكل يعكس هوية النادي.

وقال إن فرع مدينة نصر شهد طفرة إنشائية مميزة، كما تم الحصول على التراخيص الخاصة بتشييد الجراج، الذي ينهي أزمة ظلت قائمة طوال السنوات الماضية.

وأوضح أن مشروع الجراج سيقام على مساحة ٣٣ ألف فدان، وسيستوعب ٧٠٠ سيارة، وهو أمر سينهي أزمة تكدس السيارات، وهو مطلب كبير ومتكرر من أعضاء النادي، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر.

وقال: «نواصل رحلة العمل لاستكمال المشروعات المتبقية، ونلقى دعمًا كاملًا من المسئولين في الدولة، الذين يلمسون التحركات الإنشائية التي تتم على أوسع نطاق من جانبنا، لإنجاز كل المشروعات التي تستهدف خدمة أعضاء النادي»، وأضاف أن المبنى الاجتماعي بمقر الجزيرة سيشهد عملية تطوير شاملة خلال العام المقبل.

واوضح أن عملية التطوير ستكون بما يتناسب مع هوية النادي التاريخية، مشددًا على أن الفترة المقبلة تشهد دراسة العديد من التصميمات الخاصة به من أجل اختيار الأفضل، وتابع أن النادي الأهلي شهد طفرة إعلامية ممثلة في إدارة الإعلام، التي تحظى باهتمام كبير من جانب مجلس الإدارة، بعد عمليات التطوير الواسعة التي شهدها المركز الإعلامي مؤخرًا.

وأوضح أن الأهلي بات يمتلك موقعًا إعلاميًّا رسميًّا يصدر بثلاث لغات: عربية وإنجليزية وفرنسية، كما يمتلك حسابات تصل نسب متابعيها إلى أرقام جيدة جدًّا، ولكن هناك خطوات أخرى نتطلع إليها من أجل تحقيق المزيد من النجاحات في الملف الإعلامي، وشدد محمود الخطيب، رئيس النادي، قال إن هناك مجهودات كبيرة من أجل افتتاح المرحلة الأولى من فرع التجمع الخامس في شهر يونيو القادم.

وأضاف: «انتهينا من البنية التحتية، وهناك خطوات كبيرة من أجل افتتاح الفرع الرابع في منتصف العام القادم».

وأوضح أن فرع التجمع تبلغ قيمة عضويته 200 ألف جنيه في الوقت الحالي، على أن يتم رفع قيمة عضوية النادي الأهلي العامة والخاصة بالأفرع في أبريل القادم، وشدد أن زيادة أسعار العضوية أمر ضروري، لكي تتناسب مع قيمة الخدمات التي تقدم إلى عضو النادي.

وذكر أن زيادة أسعار العضوية كان من المفترض أن تتم في العام المنقضي، ولكن أزمة «كورونا» دفعت مجلس الإدارة إلى تأجيل الأمر حتى أبريل القادم.

وأشار إلى أن أعضاء النادي سيلمسون حجم التغييرات العديدة التي يشهدها النادي، سواء في مقره الرئيسي بالجزيرة أو أفرع مدينة نصر والشيخ زايد، ومستقبلًا التجمع الخامس، الذي نتطلع إلى افتتاح المرحلة الأولى منه منتصف العام القادم.