"فيفا" يفاجئ الجبلاية بسبب تصديق اللائحة الجديدة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:44 ص
فيفا
فيفا
فشلت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة إتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، في الحصول علي تصديق من الإتحاد الدولي "فيفا"، علي اللائحة الجديدة المنظمة للاتحاد والتي تمهد الطريق إلي انتخاب مجلس إدارة.

ويري مسئولو "فيفا" أن الحل من أجل المرور بنجاح من العملية الانتخابية القوية، بمد عمل اللجان المؤقتة في أكثر من دولة، ومنها الاتحاد المصري الذي تقلص عدد أعضائه إلي ثلاث فقط وستواصل عملهم حتى موعد إجراء الانتخابات.

وكان المقرر أن يعلن الإتحاد الأفريقي "كاف" علي القائمة الرئيسية للانتخابات المقبلة بعد تصديق فيفا، الذى بدورة ينتظر البث في الطعن المقدم من احمد احمد رئيس الاتحاد الموقوف خمس سنوات.

يأتي ذلك في وقت سعي العديد من الشخصيات، بالفوز في انتخابات كاف وبالتالي حصة القارة الأفريقية في المكتب التنفيذي داخل "فيفا".

وقد عاد ملف الفساد للظهور من جديد علي الخريطة الرياضية العالمية، وكان آخرها التحقيقات التي أعلن عنها المدعي العام السويسري ضد جياني انفينتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وتأثرت اللعبة الشعبية الأولي، بسبب القضايا المتعلقة باستغلال السلطة وتلقي الهدايا وبصفة خاصة الفيفا والاتحاد الأفريقي"كاف"،ويحاول انفينتينو ترميم جنبات فيفا، وأصدر بيان جاء فيه: الفيفا ورئيس الفيفا مصدومان بالبيان الذي أصدره المدعي العام ستيفان كيلر. هذا البيان خبيث وتشهيري بطبيعته ويظهر تحيزه الشديد.

فيما أشار المدعي العام أن ملف التحقيقات رصد مخالفات ومع ذلك، فإن الإجراءات الجنائية الفعلية تقع ضمن اختصاص مكتب المدعي العام الاتحادي.