صفعة الخطيب لمالك بيراميدز في سوق الانتقالات لا تزال تتصدر المشهد

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 06:04 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
لا شك أن العلاقة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ومجلس إدارة المقاصة برئاسة رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي تعتبر على صفيح ساخن، خلال الفترة الطويلة الماضية، خاصة في ظل شعور مجلس الأهلي بوجود تعمد من جانب فريق بيراميدز بضم صفقات من قلب الأهلي ومحاولة تحقيق مكاسب إعلامية.

ورغم البداية الغير جيدة لفريق بيراميدز في مسابقة الدوري بعد الخسارة من الاتحاد السكندري، ولكن سيصبح الموسم الحالي بالنسبة للفريق السماوي بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

وعقد بيراميدز 8 صفقات جاءت كالتالي: أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقدهما مع الأهلي، وأحمد الشيخ بعد استغناء الأهلي عنه، بالإضافة لرمضان صبحي قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي من المصري البورسعيدي، وكريم الطيب مهاجم المنتخب قادمًا من أسوان، وأحمد سامي لاعب المقاصة السابق الذي خاض الموسم الماضي معارا إلى طلائع الجيش، واستعارة محمود صابر لاعب منتخب الشباب، من نادي النجوم.

كما أبرم بيراميدز عقدا جديدا مع لاعبه أحمد حمودي بعد عدم قيده الموسم الماضي، ليقيده في قائمة الموسم الحالي.

وظهر فى مواجهة الاتحاد بالجولة الأولى أغلب تلك الصفقات، حيث دفع الخواجة الأرجنتينى بشريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد سامي في الدفاع، ورمضان صبحي ومحمود وادي في خط الهجوم.

ماذا عن صفعة الخطيب لمالك بيراميدز؟

تعتبر أهم صفقة في صفوف النادي الأهلي خلال السنوات القليلة الماضية، هي التعاقد مع محمد مجدي أفشة من صفوف بيراميدز في بداية الموسم الماضي، خاصة بعد اندماج اللاعب بالقميص الأحمر وتأقلمه على الأجواء بشكل قوي بالإضافة إلى صغر سنه.

أفشة كان كلمة السر في قيادة النادي الأهلي للتمكن من حسم لقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوز في الوقت القاتل على غريمه ومواطنه الزمالك 2/1 في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد القاهرة وسجل لاعب بيراميدز السابق هدف القلعة الحمراء بضربة قاتلة ليغتال طموح وحلم جماهير الزمالك.

أفشة ايضا كان له دوراً كبيراً في قيادة القلعة الحمراء لتخطي عدد من المواجهات الهامة في مسابقة الدوري بالموسم المنقضي، كما تألق في مواجهة الاتحاد السكندري الصعبة في كأس مصر، ليقود الأهلي للمباراة النهائية والفوز باللقب ومن ثم تحقيق الثلاثية في الموسم المنقضي.

ورغم تدعيم بيراميدز لصفوفه من الأهلي، بالحصول على خدمات أحمد فتحي في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات، كما دعم الفريق صفوفه بالحصول على خدمات رمضان صبحي، وشريف إكرامي.

بالإضافة إلى الحصول على خدمات أحمد الشيخ وذلك بعد قرار الأهلي بالاستغناء عن اللاعب، ولكن تبقى الصفقة الوحيدة التي حصل عليها الأهلي من بيراميدز بضم أفشة في بداية الموسم المنقضي هي الأقوى والأكثر تأثيراً بعد أن قادت المارد الأحمر للتتويج بعدد من الألقاب الهامة، ومنحت الفريق حالة من الاستقرار الفني الكبير كما ارتفعت طموحات الجيل الحالي من اللاعبين للسيطرة على الألقاب بالسنوات المقبلة.