أزمة تهدد الأهلي وموسيماني قبل انتقالات الشتاء ومونديال الأندية

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 07:07 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح لترتيب المشهد داخل صفوف الفريق بالوقت الحالي، وتحديدا قبل فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وايضا قبل خوض مونديال كأس العالم للأندية في شهر فبراير.
استهل المارد الأحمر مشواره في الدوري بفوز مثير على حساب ضيفه مصر المقاصة بنتيجة 3-1، على ملعب الأهلي بمدينة السلام في الجولة الأولى من المسابقة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 5 عن طريق لاعبه التونسي علي معلول من ضربة جزاء وتعادل مروان حمدي في الدقيقة 41 للمقاصة ثم سجل محمود عبد المنعم كهربا للأهلي في الدقيقة 65 قبل أن يحرز عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وتصدر الأهلي حامل اللقب ترتيب الدوري بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ويبقى المقاصة بقيادة مدربه إيهاب جلال بلا نقاط بعد مباراة مثيرة وحافلة بالندية بين الفريقين.

وجاءت إصابة المحترف النيجيري جونيور أجاي في الوتر الوحشي لتربك الجهاز الفني وجهاز الكرة بالأهلي لعدة أسباب على النحو التالي:

-رغبة موسيماني
طلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني فتح الباب أمام رحيل اللاعب في الفترة الماضية، وذلك بسبب عدم الاقتناع بامكانياته الفنية.

-صعوبة تسويقه
سيجد النادي الأهلي صعوبة كبيرة في تسويق جونيور أجاي، كما جاءت إصابة اللاعب الآخيرة وابتعاده عن المباريات لفترة طويلة لتهدد من فرص تسويقه خلال انتقالات الشتاء.

-التفكير في أجنبي
كان هناك تخطيط من جانب جهاز الكرة بالأهلي لمحاولة بيع أجاي، وضم صفقة أجنبية جديدة مثل سيرينو أو موليكا أو بواليا ولكن جاءت الإصابة الطويلة للاعب لتزعج القلعة الحمراء، بالإضافة إلى خسارة الفريق لدوره الفني خلال فترة الـ3 أشهر.

-عقد اللاعب
يحصل جونيور أجاي سنوياً على ما يقرب من مليون دولار، بالتزامن مع انخفاض بصماته ليضع جهاز الكرة في موقف محرج.