باتشيكو يستعين بـ4 أسلحة لإسقاط بيراميدز في الموقعة المرتقبة

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 03:20 م
كتب: شادي يوسف
جيمي باتشيكو
جيمي باتشيكو
يستعد نادي الزمالك لخوض الموقعة المرتقبة أمام بيراميدز، المقرر إقامتها فى السابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز.

ويسعى الزمالك لتحقيق ثانى انتصاراته فى المسابقة المحلية عقب فوزه على المقاولون العرب، بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء السبت الماضى، فى افتاح مبارياته بمسابقة الدورى للموسم الجديد.

فى حين خسر بيراميدز أولى مبارياته فى المسابقة من الاتحاد السكندرى، بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الرابع عشر في جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ويبقى هناك عدد من الأسلحة الهامة التي يستعين بها باتشيكو في هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-دوافع اللاعبين

حرصت إدارة الزمالك على إيداع المتأخرات عن الموسم الماضى فى الحسابات البنكية الخاصة باللاعبين خلال الساعات الماضية، وذلك لتحفيز اللاعبين على تحقيق الانتصارات فى المسابقة المحلية التى يسعى الأبيض للمنافسة على لقبها منذ بداية المسابقة، لمصالحة الجماهير بعد الإخفاق فى التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا بعد الهزيمة أمام الأهلى فى النهائى التاريخى بهدفين مقابل هدف، ووداع بطولة كأس مصر، من دور نصف النهائى بعد الخسارة من طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف.

-الأفضلية على المنافس

تعتبر نتائج الزمالك أفضل من بيراميدز في المواجهات المباشرة، حيث تقابل الفارس الأبيض مع بيراميدز في 5 مواجهات رسمية وذلك منذ تغيير اسم الفريق من الأسيوطي.

وحقق الزمالك الفوز على الفريق السماوي في 3 مباريات، وفاز بيراميدز في مباراة، وتعادل الفريقين مرة واحدة.

-جاهزية القوة الضاربة

سيخوض نادي الزمالك المواجهة بالقوة الضاربة وذلك بعد ظهور أشرف بن شرقي ويوسف أوباما بشكل جيد في التدريبات الآخيرة وجاهزيتهم من الناحية الفنية والبدنية والطبية، حيث يمنح هذا الثنائي مع أحمد سيد زيزو الفريق الأبيض أفضلية كبيرة في الأمور الهجومية بجانب رأس الحربة المتألق مصطفى محمد

-عودة الونش

سيعود محمود حمدي الونش للمشاركة في التشكيل الأساسي، وستمنح خط دفاع الزمالك أفضلية كبيرة في الإلتحامات واستخلاص الكرات العالية، خاصة في ظل وجود أنياب هجومية قوية يتمتع بها الفريق السماوي خلال المواجهة الكبيرة.