مكسب من العيار الثقيل ينتظر الأهلي في مواجهة الزمالك وبيراميدز

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 04:01 م
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مباراة من العيار الثقيل بين الزمالك وبيراميدز، اليوم، على استاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الممتاز، من المتوقع أن تشهد المباراة قوة وندية كبيرة بين الفريقين، حيث يسعى كل منهما لإقتناص الثلاث نقاط للمنافسة بقوة من البداية على لقب مسابقة الدوري الممتاز.

وفاز الزمالك بمباراة الجولة الأولى 2-0 أمام المقاولون العرب، بينما خسر بيراميدز في الوقت القاتل من الاتحاد السكندري 2-1 بملعب استاد 30 يونيو.

وشهد الموسم الماضي، صراعاً استثنائياً بين الزمالك وبيراميدز على وصافة ترتيب جدول الدوري والتأهل لنسخة 2020-2021 لدوري أبطال أفريقيا.

ونجح الزمالك في حسم الصراع لصالحه بتحقيق المركز الثاني، بينما ذهب بيراميدز مجدداً للكونفيدرالية أملاً في تحقيق الحلم الذي انتهى على يد نهضة بركان المغربي في النهائي الماضي.

ويبقى السؤال الذي تطرحه جماهير الأهلي، وهو ما هي النتيجة الأفضل للقلعة الحمراء في هذه المواجهة؟..والحقيقة هي أن الأهلي سيستفاد بشكل كبير من أي نتيجة خلال هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-حال فوز الزمالك

اذا تمكن الزمالك من تحقيق الفوز على بيراميدز، سيعني ذلك ابتعاد الفريق السماوي بشكل كبير عن المنافسة بعد خسارة 6 نقاط في انطلاقة مسابقة الدوري الممتاز، وذلك رغم الملايين الطائلة التي انفقها سالم الشامسي مالك فريق بيراميدز من أجل المنافسة بقوة الألقاب المحلية والكونفيدرالية.

كما سيكون ذلك ضربة قوية للصفقات التي خططت إدارة بيراميدز في الفترة الماضية لضمها من قلب الأهلي مثل رمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد الشيخ.

-حال فوز بيراميدز

اذا تمكن فريق بيراميدز من تحقيق الفوز على الزمالك، سيكون ذلك ايضا في مصلحة النادي الأهلي، حيث قد تؤثر الهزيمة بشكل كبير على الزمالك في هذا التوقيت الصعب الذي يسعى خلاله الفارس الأبيض للخروج من عنق الزجاجة بعد بعد الإخفاق في التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا بعد الهزيمة أمام الأهلي في النهائي التاريخي بهدفين مقابل هدف، ووداع بطولة كأس مصر، من دور نصف النهائي بعد الخسارة من طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف.

-التعادل

حال تعادل الزمالك وبيراميدز في المواجهة المرتقبة على ملعب الدفاع الجوي في التجمع الخامس سيكون ذلك ايضا في مصلحة النادي الأهلي.

حيث سيكون المارد الأحمر قريب بشكل قوي من فرض سيطرته على القمة مبكراً بالوصول إلى النقطة رقم 6 حال الفوز على غزل المحلة يوم الجمعة في الجولة الثانية من مسابقة الدوري.

وهناك مقولة معروفة وهي أن حال وصول الأهلي لقمة الدوري يكون من الصعب التفريط في اللقب، كما سيحصل الفريق على دفعة معنوية كبيرة لمواصلة تحقيق الانتصارات محليا وتكرار سيناريو الموسم الماضي.