تفاصيل جلسة وزير الرياضة مع المتأهلين لإولمبياد طوكيو

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 01:32 ص
أشرف صبحي
أشرف صبحي
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان ثقة الوزارة بل ومصر كلها بلا حدود في قدرات أبطالنا المتأهلين لأولمبياد طوكيو، وأن هناك حرص على توفير كافة الدعم المطلوب، وأفضل استعدادات لتجهيز لاعبينا بالشكل المطلوب من أجل تحقيق أفضل النتائج التي ترضينا كمصريين جميعاً .

وأضاف خلال لقائه وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية بالمركز الأولمبي بالمعادي مع رؤساء الاتحادات الرياضية، واللاعبين واللاعبات المتأهلين للاوليمبياد والأجهزة الفنية, أن الثقة متوافرة في أبطالنا وقدراتهم على تحقيق الهدف المنشود، وأن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية على تواصل دائم وفي أي وقت من أجل تذليل كافة العقبات وتوفير المطلوب لجميع اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب في طوكيو 2021.

وطالب وزير الرياضة جميع اللاعبين واللاعبات بالتركيز الكامل خلال فترة إعداداهم، وتنفيذ البرنامج التدريبى المحدد لهم من قبل الاتحادات الرياضية على النحو المطلوب، متمنياً لهم التوفيق، والفوز في الألعاب التي يتنافسون بها، وتحقيق المراكز المتقدمة بها.

وأكد صبحي أن إصرار لاعبي منتخب الشباب علي الاستمرار في تونس وخوض مباريات البطولة رغم إصابة 14 لاعب بفيروس كورونا ، قصة ملهمة لجميع اللاعبين الذين يمثلون المنتخبات الوطنية ، مشيراً إلي أن روح لاعبي منتخب الشباب أجبرت اتحاد الكرة ووزارة الرياضة علي تغيير قراراتهم بالعودة الي مصر. .

ووصف وزير الرياضة لاعبي منتخب الشباب بالجندي المصري الرياضي ، مؤكدا أن هناك لاعبين سينضمان للمنتخب حتي يتمكن من خوض المباراة الثانية بعد احتساب نتيجة المباراة الأولي لصالح ليبيا حيث اعتبرت لوائح الكاف المنتخب الوطني منسحبا.

في نفس الوقت اكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية أن الجميع لديه أمال وطموحات وثقة في أبطالنا المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية في تحقيق الانتصارات , وإسعاد الشعب المصري الذي ينتظر منهم انجازات تليق بالرياضة المصرية, مشيرا الي توفير كافة الاحتياجات ودعم جميع اللاعبين المتأهلين، والي التعاون المثمر والتواصل المستمر بين الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية في سبيل تحقيق الريادة الرياضة المصرية على كافة المستويات.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية أن كل الإمكانيات سيتم توفيرها وأيضا الملف الطبي الذي يعد من أهم ملفات الاستعدادات,

وشهد الاجتماع الخطة الطبية الخاصة بأولمبياد طوكيو 2021 حيث قام الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية بعرض التعليمات الواردة من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب طوكيو 2021، وكافة الاجراءات والتدابير الواجب الالتزام بها

وناقش اللقاء استعدادات واحتياجات اللاعبين واللاعبات خلال الفترة الحالية من أجل ظهور بعثة مصر في أفضل صورة وتقديم أحسن أداء يشرف الرياضة المصرية، وبذل الجهد والتفوق في المنافسات لتحقيق ميداليات أوليمبية تضاف إلى سجل إنجازات مصر الرياضية. .

من ناحية أخري حرص وزير الشباب والرياضة و هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية على زيارة تدريب منتخب مصر للجمباز وأيضا زيارة الصالة المخصصة لتدريبات المنتخب الأول لكرة اليد داخل المركز الأولمبي.