الأهلي يوجه 3 ضربات استباقية للزمالك وبيراميدز

السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:35 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
تمكن النادي الأهلي من اعتلاء صدارة جدول الدورى العام ، بعد الفوز على غزل المحلة بنتيجة 3 / 0، على ستاد الأهلي والسلام، في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات الدوري الممتاز، ليقتنص المارد الأحمر الثلاث نقاط ويعتلى صدارة جدول ترتيب فرق الدورى برصيد 6 نقاط.

وشهدت المباراة أول ظهور لأحمد ياسر ريان وأحمد رمضان بيكهام لاعبا الأهلى، وواصل محمد شريف تألقه مع الأهلى وسجل هدفين فى شباك الفلاحين كما نجح كهربا فى تسجيل هدفا جديدا بقميص الشياطين الحمر.

وقاد الفريق الأحمر فنيا المدرب العام كيفن جونسون فى ظل غياب موسيمانى المدير الفنى لاصابته بفيروس كورونا.

وكانت مواجهة الزمالك وبيراميدز في نفس الجولة قد انتهت بدون فائز، بعد أن فرض التعادل كلمته على المواجهة التي جمعت بين بيراميدز وضيفه الزمالك، بنتيجة 1-1على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن الجولة الثانية للدوري المصري الممتاز.

تمكن فريق بيراميدز من التقدم بهدف سجله البديل أحمد الشيخ في الدقيقة (67)، قبل أن يتعادل الزمالك بهدف مصطفى محمد في الدقيقة (75)، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة بعد مواجهة حافلة بالندية.

واستطاع فريق بيراميدز حصد أول نقطة له بالدوري بقيادة مدربه الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، في حين رفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 4 نقاط.

ويبقى هناك عدد من الرسائل النارية التي وجهها الأهلي، للزمالك وبيراميدز في الساعات الماضية:

-فرض الصدارة مبكراً

تمكن النادي الأهلي من الوصول للنقطة رقم واحكام السيطرة على صدارة مسابقة الدوري، وسيمنح ذلك اللاعبين دوافع كبيرة لاستكمال المشوار المحلي بكل قوة، في حين سيضع ذلك الزمالك وبيراميدز تحت ضغوطات كبيرة في الفترة المقبلة.

-ملايين طائلة بدون بصمة

رغم الملايين الطائلة التي انفقتها إدارة بيراميدز على الفريق في انتقالات الصيف، حيث عقد الفريق السماوي 8 صفقات جاءت كالتالي: أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقدهما مع الأهلي، وأحمد الشيخ بعد استغناء الأهلي عنه، بالإضافة لرمضان صبحي قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي من المصري البورسعيدي، وكريم الطيب مهاجم المنتخب قادمًا من أسوان، وأحمد سامي لاعب المقاصة السابق الذي خاض الموسم الماضي معارا إلى طلائع الجيش، واستعارة محمود صابر لاعب منتخب الشباب، من نادي النجوم، وحتى هذه اللحظة لم يقدم الفريق العروض المنتظرة سواء أمام الاتحاد السكندري في الجولة الأولى أو الزمالك في الجولة الثانية.

-باتشيكو يتعثر في المواجهات الكبري

لم يتمكن الزمالك من تخطي فريق بيراميدز، ليواصل الفارس الأبيض العروض الضعيفة في الفترة الماضية تحت قيادة البرتغالي جيمي باتشكيو، وتحديدا في المواجهات القوية حيث خسر الفريق مواجهة نهائي القرن أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتعثر من جديد ويودع مسابقة كأس مصر من الدور نصف النهائي أمام طلائع الجيش.

وفي الجولة الثانية بمسابقة الدوري واصل الزمالك العروض الغير مقنعة بالتعادل مع بيراميدز، رغم أفضلية الفارس الأبيض على الفريق السماوي في المواجهات المباشرة في آخر عامين.