ميلان يهزم ساسولو بهدفين ويحافظ على صدارة الدوري الإيطالي

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 06:29 م
كتب: أحمد أشرف
نادي إي سي ميلان
نادي إي سي ميلان
حافظ فريق ميلان على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ساسولو 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثالثة عشر من المسابقة.

وتقدم ميلان بهدف سجله رافايل لياو في الدقيقة الأولى من اللقاء، وأضاف أليكسيس ساليمايكيرس الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يسجل دومينيكو بيراردي هدف ساسولو الوحيد في الدقيقة 89.

ورفع ميلان رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ساسولو عند 23 نقطة في المركز السادس.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر ميلان بتسجيل هدف التقدم بعد مرور ست ثوان فقط على بداية اللقاء عندما مرر هاكان كالهانجولو الكرة إلى رافايل لياو الذي دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب وكانت هناك أفضلية نسبية لفريق ساسولو الذي حاول فرض سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تعديل النتيجة، في المقابل، كان ميلان أكثر هدوء وثقة واستطاع أن يفسد هجمات ساسولو واعتمد على شن الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة.

وألغى الحكم هدفا لميلان في الدقيقة التاسعة عندما استلم رافايل لياو كرة خلف مدافعي ساسولو وانطلق بها حتى دخل منطقة جزاء ساسولو ومرر الكرة إلى هاكان كالهنجولو الذي سدد كرة أرضية زاحفة عانقت الشباك لكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) وألغى الهدف بداع التسلل.

بعد تلك الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23 والتي شهدت فرصة لفريق ساسولو عندما سدد دومينيكو بيراردي كرة قوية تصدى لها جيانلويجي دوناروما حارس ميلان ببراعة.

وشهدت الدقيقة 26 تسجيل ميلان الهدف الثاني من هجمة مرتدة عندما انطلق ثيو هيرنانديز بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء ساسولو ليخرج الحارس أندريا كونسيلي من مرماه إلا أن هيرنانديز مررها إلى أليكسيس ساليمايكيرس الذي وضعها إلى داخل المرمى.

ضغط فريق ساسولو بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق، وتراجع ميلان لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

وكاد ساسولو أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 30 عندما مرر بيراردي الكرة إلى فيليب ديوريتشيتش الذي مررها إلى حامد تراوري الذي أعادها إلى بيراردي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بأليسيو رومانيولي وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

كثف ساسولو من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي ميلان لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ميلان 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف ساسولو من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الاهداف، في المقابل تراجع ميلان لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد ساسولو أن يسجل أول أهدافه في الدقيقة 51 عندما سدد تراوري كرة قوية لكن دوناروما تصدى لها ببراعة، وفي الدقيقة 59 سدد بيراردي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وبمرور الوقت استعاد ميلان نشاطه الهجومي وفرض سيطرته على مجريات وشن هجمات متتالية على مرمى ساسولو لكنها لم تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى ساسولو الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي ميلان.

وشهدت الدقيقة 72 فرصة خطيرة لفريق ميلان عندما تمكن رافايل لياو من الحصول على الكرة من على حدود منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى ساليمايكيرس الذي سدد الكرة لكن كونسيلي تألق وتصدى للكرة.

بعد تلك الهجمة فرض ساسولو سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تقليص الفارق وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 75 عندما سدد مهدي بوربيعه كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكن دوناروما كان لها بالمرصاد.

وأسفرت محاولات ساسولو الهجومية عن تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 89 عندما سدد بيراردي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

واستمرت محاولات ساسولو الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة لكنها لم تسفر عن شيء ليمر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ميلان 2 / 1.