النار تحت الرماد .. موسيماني يشعل غضب 3 نجوم في الأهلي

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:49 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يبحث الجهاز الفني للنادي الأهلي، تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن أفضل شكل فني للفريق، بالوقت الحالي وذلك في ظل أحلامه وتطلعاته بقيادة المارد الأحمر للمنافسة على مركز متقدم في مونديال كأس العالم للأندية في قطر.
وتمكن الأهلي في الفترة الماضية من تحقيق ثاني ثلاثية في تاريخه، بعد أن حصدها عام 2006 بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق.

كما حصد المارد الأحمر بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لقب الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، ثم أكمل الثلاثية بالتتويج بالكأس.

في الوقت الذي يقدم خلاله النادي الأهلي انطلاقة رائعة في مسابقة الدوري الممتاز خلال النسخة الحالية، بعد أن تمكن من فرض سيطرته على البطولة المحلية مبكراً برصيد 6 نقاط بعد الفوز على مصر المقاصة وغزل المحلة، في حين توقف رصيد بيراميدز عن نقطة واحدة، ورصيد الزمالك عند 4 نقاط.

ويبقى على رأس العناصر التي ضمنت مركزها في تشكيل الأهلي الأساسي، هو المحترف المغربي بدر بانون، حيث لا خلاف على امكانياته الفنية والبدنية، بالإضافة إلى تمتعه بقدرات خاصة من خلال بناء الهجمة بشكل مميز والحصول على الكرة الثانية واستخلاص الإلتحامات بشكل مميز.

ولكن هناك غضب بين أكثر من لاعب بسبب اتجاه المدير الفني لتوظيف أيمن أشرف في مركز المساك، على الرغم من أن هذا المركز يوجد به عدد كثير من العناصر الجيدة على النحو التالي:

-ياسر إبراهيم

دفع ثمن اعتماد موسمياني على أيمن أشرف والتعاقد مع بدر بانون، حيث عاد إلى مقاعد البدلاء منذ مواجهة طلائع الجيش في نهائي كأس مصر.

-رامي ربيعة

جلس على دكة البدلاء في الفترة الماضية، وذلك في ظل اقتناع الجنوب أفريقي بالمستوى الذي يقدمه الثنائي أيمن أشرف وبدر بانون في مركز المساك.

-سعد سمير

لا خلاف على امكانياته الفنية، ولكن سيحتاج إلى وقت كبير للدخول في فورمة المباريات، بعد ابتعاده عن الفترة الطويلة الماضية بسبب الإصابة.

فهل يعيد موسيماني حساباته بشأن أيمن أشرف الذي يتم توظيفه في مركز المساك بدلا من مركزه الأساسي بالمشاركة كظهير أيسر، خاصة في ظل المنافسة القوية من جانب أكثر من مدافع صريح بالفريق؟.