بسبب رمضان صبحي..هل يتحرك بيراميدز لضم ثلاثي الأهلي؟

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 10:42 ص
كتب: شادي يوسف
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يقدم فريق بيراميدز انطلاقة أقل من المتوقعة خلال انطلاق الموسم الحالي، وذلك رغم الصفقات القوية التي تعاقد معها الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وعقد بيراميدز 8 صفقات جاءت كالتالي: أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقدهما مع الأهلي، وأحمد الشيخ بعد استغناء الأهلي عنه، بالإضافة لرمضان صبحي قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي من المصري البورسعيدي، وكريم الطيب مهاجم المنتخب قادمًا من أسوان، وأحمد سامي لاعب المقاصة السابق الذي خاض الموسم الماضي معارا إلى طلائع الجيش، واستعارة محمود صابر لاعب منتخب الشباب، من نادي النجوم، كما أبرم بيراميدز عقدا جديدا مع لاعبه أحمد حمودي بعد عدم قيده الموسم الماضي، ليقيده في قائمة الموسم الحالي. وحتى هذه اللحظة لم يقدم الفريق السماوي العروض المنتظرة، وقد تحتاج الصفقات الجديدة لبعض الوقت من أجل تحقيق الانسجام المطلوب في المباريات وهو ما يهدد الفريق بخسارة عدد كبير من النقاط.

وخاض الفريق السماوي انطلاقة الدوري خلال الـ3 مباريات الأولى محققا 4 نقاط بعد الهزيمة من الاتحاد السكندري والخسارة من بيراميدز ثم الفوز على سيراميكا كليوباترا، كما افتتح الفريق بطولة الكونفيدرالية بالفوز على الاتحاد الليبي.

ويبقى الأمر الواضح في صفوف فريق بيراميدز، هو تراجع مستوى رمضان صبحي بشكل كبير في الفترة الماضية، رغم محاولات عمرو بسيوني تبرير ذلك قائلا :موهبة شابة، لم يثر أي مشكلة منذ انضمامه ولو لمرة واحدة ومن أكثر اللاعبين التزاما، كنا نعلم أن اللاعب ستلاحقه الشائعات فور انتقاله إلينا وهو أيض كان يعلم ذلك، التعاقد مع رمضا، نعلم أن قطاع كبير غاضب من تعاقدنا مع رمضان صبحي كونه سبق له اللعب للأهلي، لكننا في عصر الاحتراف وواهم من يتخيل أن الولاء والحب للنادي للاعبين لكنه للجمهور فقط".

وأضاف مدير التعاقدات ببيراميدز "هناك هجمة شرسة ضد رمضان صبحي وانتقلت من البرامج الرياضية إلى أخرى بعيدة عن الرياضة، اللاعب يتعرض لإرهاب معنوي بعد رحيله من الأهلي، وهل يعقل أن بعد 4 شهور من ضم رمضان صبحي يكون السؤال لأي ضيف حتى الآن في البرامج ما رأيك في صفقة انتقاله إلى بيراميدز؟، أتحدث هنا عن البرامج المفترض أنها حيادية وتحت شعار لا للتعصب، أما الجمهور فله الحق في قول ما يريد، إرهاب معنوي غير طبيعي لشاب عمره 23 عاما لكن حتى وإن زاد الأمر عن ذلك لن يبالي ونحن كذلك، هل نلعب اسكواش؟ لسنا في لعبة فردية ليحقق اللاعب بطولة بمفرده، رمضان صبحي ليس مجرد لاعب لكنه مشروع للنادي والمستقبل، وللعلم تكاليف انتقاله أقل من صفقات داخل الدوري المصري".

ويبقى هناك بعض الأسباب وراء تراجع مستوى رمضان صبحي وذلك على النحو التالي:

-افتقاد معلول
يفتقد رمضان صبحي خلال تجربته في بيراميدز وجود الظهير التونسي الخطير والمميز علي معلول، والذي كان يساعده ويدعمه بشكل مميز في الجبهة اليسرى.

-افتقاد أفشة
تأثر صبحي في تجربته الحالية مع بيراميدز من افتقاده لدور محمد مجدي أفشة في صناعة الفرص والتمريرات التي تساعده على الانطلاق.

-افتقاد أجاي
يفتقد صبحي في تجربته مع بيراميدز، لوجود المحترف النيجيري جونيور أجاي والذي كان يشارك أمامه في مركز رأس الحربة، وكان يشكل ثنائي من العيار الثقيل مع صبحي بالقميص الأحمر، كما حدث في مواجهة الزمالك في بطولة السوبر المصري التي حسمها الأهلي بنتيجة 3/2.