الخطيب يخشي تكرار التجربة .. شبح فايلر يطارد الأهلي في صفقة سيرينو

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 07:21 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
قرر نادي صن داونز الجنوب أفريقي، غلق باب المفاوضات مع الأهلي بشأن انتقال اللاعب الأورجوياني جاستون سيرينو.
وارتبط سيرينو بالانتقال إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن الطلبات المادية للنادي الجنوب أفريقي عرقلت الصفقة.

وعاد البالغ من العمر 29 عامًا للدخول في حسابات الأهلي مجددًا خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل، إلا أنه وبحسب بيان النادي الجنوب أفريقي فإن الأمور بين الطرفين بعيدة كل البعد بشان رسوم الانتقال.

وأعن صن داونز في بيان رسمي "يعلن نادي ماميلودي صنداونز، إنهاء المفاوضات مع الأهلي بشأن صفقة جاستون سيرينو، لأن الأندية بعيدة كل البعد عن بعضها البعض بشأن رسوم انتقال اللاعب".

وأضاف البيان: "العلاقات الطيبة بين رئيس النادي الأهلي السيد محمود الخطيب ورئيس ماميلودي صنداونز باتريس موتسيبي ستتواصل ولكن لا فائدة أو غرض من مواصلة المناقشات حول جاستون. سيرينو".

وتابع: "سيستمر صنداونز في إطلاق سراح لاعبيه إلى دول أوروبية وإفريقية والدول الأخرى كما سبق وفعل، لكن يجب أن تكون رسوم النقل ملائمة لأن صنداونز يدفع أموالًا كبيرة للاستحواذ على اللاعبين، يجب أن يركز سيرينو الآن على مستقبله في النادي".

-كيف يتعامل الأهلي؟

يحتاج مجلس إدارة النادي الأهلي، لخوض محاولة جديدة مع صن داونز وذلك من خلال محمود الخطيب، مع رئيس صن داونز ومحاولة تقريب وجهات النظر المادية خاصة أن كل المعطيات تشير إلى رغبة صن داونز في الضغط على الأهلي لرفع الرقم المادي.

وكان عرض النادي الأهلي قد توقف عند 2.5 مليون دولار لضم سيرينو في انتقالات الشتاء، مع تقسيط قيمة الصفقة لمدة عام ونصف في حين ترغب إدارة صن داونز في الحصول على 4 ملايين دولار كاش لبيع اللاعب.

في الوقت الذي يضع خلاله موسيماني الحصول صفقة سيرينو على رأس احتياجاته، خاصة أن المحترف الأوروجوياني يجيد اللعب في الجناحين وتحت رأس الحربة كما يعلم المدير الفني كيف يستغل امكانيات سيرينو بشكل جيد في الملعب.

ولذلك يحتاج رئيس الأهلي لخوض جولة جديدة في المفاوضات لمحاولة ضم اللاعب، لعدم تكرار سيناريو النيجيري بليسينج إليكي لاعب فريق لوزيرين السويسري والذي كان يرغب السويسري رينيه فايلر في الحصول على خدماته ولكن تعثرت المفاوضات.

وكان يرغب فايلر بشدة في ضم إليكي لصفوف القلعة الحمراء، من أجل تدعيم مركز رأس الحربة الصريح، ومركز الجناح الأيسر.

وتسبب تعثر المفاوضات مع إليكي لبعض الأسباب المادية، في تعاقد الأهلي مع السنغالي أليو بادجي من صفوف رابيد فيينا النمساوي، ولم يقدم اللاعب أوراق اعتماده رغم قيمة الصفقة التي تجاوزت الـ2 مليون دولار قبل أن يقرر الأهلي بعد ذلك خروج اللاعب من قائمته.

ولذلك يحتاج رئيس الأهلي لبذل كل المحاولات للضغط لضم سيرينو، وذلك لتجنب ضم صفقة بديلة لا تحقق الغرض المطلوب.