المغربي وليد أزارو يشعل الزمالك في ملف مصطفى محمد..ماذا حدث؟

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 07:01 م
كتب: شادي يوسف
وليد أزارو
وليد أزارو
حالة من الانقسام داخل نادي الزمالك على مستقبل مصطفى محمد مهاجم الفريق، بين استمراره مع الفريق لنهاية الموسم الحالي في ظل الارتباطات الكثيرة للفريق، وبين الموافقة على احتراف اللاعب في الدوري الفرنسي وعدم الوقوف أمام حلمه.

ويضغط بالفعل مصطفى محمد للرحيل عن القلعة البيضاء في الأيام المقبلة، والانتقال لصفوف سانت ايتيان، في الوقت الذي أعلن خلاله أشرف قاسم المشرف على الكرة في نادي الزمالك عن تمسك الفريق باستمراره.

وقال قاسم"مصطفى من أفضل المهاجمين في مصر، ومن حقه أن يملك الطموح للرحيل لأوروبا، ولكن يجب النظر أيضا لمصلحة الزمالك، لابد أن يشعر مصطفى بحجم المسؤولية، ومن الممكن أن يأتي له عرض أكبر بعد نهاية الأولمبياد، وتكون الإفادة للاعب والزمالك".

وأضاف "أرفض رحيله وأنصحه بالهدوء؛ لأن الزمالك في حاجة لخدماته، وخاصة أن الفترة الحالية لا نملك البدائل المناسبة والفريق بحاجة لأكثر من 3 لاعبين في مركز رأس الحربة، وهل من المنطق أن نبيع اللاعب ولا نملك بديله؟".

كما ارتبط اسم مصطفى بعدة عروض أوروبية على رأسها، سانت إيتيان الفرنسي ورايو فايكانو الإسباني، في الانتقالات الشتوية.

كيف سيكرر مصطفى محمد سيناريو المغربي وليد أزارو؟

نتذكر العرض الخيالي الذي وصل للمغربي وليد أزارو عندما كان لاعبا في صفوف النادي الأهلي، حيث تلقى عرضا بقيمة 10 ملايين دولار من صفوف هبي فورتشن ولكن لم يوافق الأهلي على بيع اللاعب، حيث تمسك مجلس إدارة الأهلي باستمراره قبل أن يندم الأهلي بعد ذلك على عدم التفريط في خدماته.

وبعد اجبار أزارو على خطوة البقاء مع الفريق، تدهور مستوى المحترف المغربي بشكل كبير، وعانى من سوء توفيق كبير.

في الوقت الذي أصبحت خلاله الأهداف التي يسجلها اللاعب نادرة بعد أن تمكن في الموسم الأول من تصدر قائمة الهدافين في المسابقة تحت قيادة حسام البدري، وفي النهاية قرر مجلس إدارة الأهلي بيع اللاعب بمقابل مادي ضعيف للغاية وكان هناك حالة من الندم الشديد بسبب عدم الموافقة على العرض الصيني.
وخسر الأهلي بشكل واضح الملايين التي كان سيحصل عليها من اللاعب حال بيعه، بالإضافة إلى مستوى اللاعب وأهدافه المؤثرة من الناحية الفنية.

فهل يتعلم الزمالك درس الأهلي جيداً، ويبحث عن القرار الصحيح والسليم في ملف مصطفى محمد، لتجنب تراجع مستواه الفني وايضا حتى يستفاد النادي من العرض المقدم لضمه من الفريق الفرنسي والذي تصل قيمته إلى 5 ملايين دولار؟.