أمير توفيق يرد اعتباره..الأهلي يوجه 3 صفعات إلى بيراميدز

الإثنين 04/يناير/2021 - 10:07 ص
كتب: شادي يوسف
أمير توفيق
أمير توفيق
عانى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من ضربة موجعة بعد تعاقد فريق بيراميدز مع رمضان صبحي بعد الدخول في الصفقة، وتقديم عرض رسمي لصفوف هيدرسفيلد الإنجليزي والحصول على توقيع رمضان صبحي لمدة 5 سنوات.

وبذل الأهلي مجهوداً كبيراً لمحاولة الابقاء على رمضان صبحي في انتقالات الصيف، بعد تقديم عرض رسمي إلى الفريق الإنجليزي والحصول على موافقته على خطوة بيع اللاعب للقلعة الحمراء، بعد أن قضى صبحي مع الفريق ما يقرب من موسم ونصف.

وتسببت هذه الصفقة في تعرض مجلس إدارة النادي الأهلي، لانتقادات جماهيرية وإعلامية كبيرة بعد التأخر في حسم ملف رمضان صبحي، كما تعرض اللاعب لانتقادات كبيرة بعد أن رفض البقاء في القلعة الحمراء وقرر خوض تجربة جديدة بحثا عن المال بعد أن تلقى عرضا خيالياً.

وحتى هذه اللحظة يتعرض رمضان صبحي لحملة شرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من جانب جماهير النادي الأهلي، التي لن تنسى موقف اللاعب بالرحيل عن الفريق رغم احتياج الفريق لخدماته في البطولة الأفريقية، والخروج بعد ذلك لتوجيه انتقادات إعلامية للإدارة بعد ظهوره مع عمرو أديب.

جميع السطور الماضية، دفعت إدارة النادي الأهلي، لتوجيه صفعة قوية لإدارة بيراميدز ولكن بطريقة غير مباشرة، وتحديدا في صفقة والتر بواليا، حيث اجتهد أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي لرد الصفعة إلى عمرو بسيوني مدير التعاقدات في بيراميدز، وممدوح عيد المدير التنفيذي.

ماذا فعل أمير توفيق؟.

-رغبة اللاعب

تمكن أمير توفيق من الحصول على رغبة والتر بواليا في الصفقة أولاً، وتم إقناع اللاعب بخطوة الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي والمشاركة مع القلعة الحمراء في مونديال الأندية والمنافسة على صناعة اسم وتاريخ وهذا ما وافق عليه اللاعب.

-عرض مادي أقل

حاولت إدارة بيراميدز توصيل رسالة عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن الحصول على خدمات رمضان صبحي بقيمة مادية أقل من عرض النادي الأهلي رغم المنافسة بين الفريقين على ضم اللاعب.

وتمكن النادي الأهلي بالفعل من ضم صفقة بواليا بعرض مادي أقل من بيراميدز، حيث وصلت قيمة عرض الفريق السماوي إلى 2 مليون و500 ألف جنيه، في حين حصل الأهلي على الصفقة مقابل 2 مليون دولار بالإضافة إلى إعارة العربي بدر.

-بواليا يتحدث عن الطموح

وكان والتر بواليا قد تواجد في ملعب مختار التتش بالجزيرة، بعد أن تمكن أمير توفيق مدير التعاقدات من الحصول على توقيعه وحسم الصفقة بعد منافسة شرسة مع الزمالك وبيراميدز والشباب السعودي على الصفقة، وخضع والتر بواليا، لمسحة طبية رفقة زملائه بالفريق قبل الانتظام في تدريب الأهلي.

وكان والتر بواليا، قد عبر عن فخره وسعادته بالانضمام إلى نادي القرن، مؤكدًا أنها خطوة كبيرة ومهمة جدًا في مشواره الكروي قائلا "اللعب في صفوف الأهلي شرف كبير، ويحتاج لبذل مجهود مضاعف،لإثبات الذات والفوز بحب وثقة جماهير القلعة الحمراء لتحقيق الطموح وحصد الألقاب والمشاركة في مونديال الأندية، كما أكد على قدرته على تحمل الضغوطات".