بعد ضم بواليا .. 3 أسرار وراء تمسك موسمياني بالصفقة الشتوية الثانية

الإثنين 04/يناير/2021 - 09:39 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تحاول الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، ولجنة التخطيط فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل تدعيم الفريق بشكل مميز.

وكان أمير توفيق مدير التعاقدات قد تمكن من الحصول على خدمات والتر بواليا من صفوف الجونة لمدة 4 سنوات لتدعيم مركز رأس الحربة الصريح، واختار اللاعب الانتقال للقلعة الحمراء وذلك بعد منافسة شرسة مع الزمالك وبيراميدز والشباب السعودي على ضمه.
وحرص والتر بواليا على توجيه رسالة إلى جماهير الأهلي قال فيها "أنتظر دعمكم ومساندتكم في رحلتي مع الفريق، وأعدكم ببذل قصارى جهدي؛ من أجل تقديم أفضل ما لدي لإسعادكم، ومساعدة زملائي في تحقيق المزيد من البطولات المحلية والإفريقية".

وخضع والتر بواليا، مهاجم الأهلي لمسحة طبية رفقة زملائه بالفريق ظهر اليوم الأحد، وأجرى بواليا المسحة الطبية، للاطمئنان عليه قبل الانتظام في تدريب الأهلي غدا الاثنين.

وظهر والتر بواليا في استاد مختار التتش لأول مرة بعد انضمامه للأهلي قادما من الجونة لمدة أربع سنوات بدأت من يناير الجاري.

ويرغب موسمياني في خطوة عودة عمار حمدي لصفوف النادي الأهلي، على الرغم من تحفيظ لجنة التخطيط ومحمود الخطيب، خاصة لصعوبة موافقة الاتحاد السكندري على هذه الخطوة.

ويبقى هناك عدد من الأسباب التي قادت موسيماني لهذه الخطوة:

في الوقت الذي اقترح خلاله موسمياني عرض بعض العناصر البديله على ادارة الاتحاد السكندري مثل أحمد ياسر ريان أو صلاح محسن لبحث امكانية إعادة عمار حمدي للنادي الأهلي وقطع إعارته.

-أفضل بديل محلي للصفقة الضائعة

يحلم موسيماني بعودة عمار حمدي، وتحديدا بعد تعثر مفاوضات الأهلي مع الأوروجوياني جاستون سيرينو حيث كان يرغب موسيماني في ضمه لقدرته على اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر وتحت رأس الحربة، ويرى مدرب الأهلي أن عمار أفضل بديل في الوقت الحالي لتعويض سيرينو وذلك بعد تمسك إدارة الفريق الجنوب أفريقي بدفع 4 ملايين دولار لبيعه.

-مركز الظهير الأيمن

يرى موسمياني أن عمار حمدي يمتلك امكانيات فنية هجومية مميزة في مركز الظهير الأيمن، تستطيع أن تفيد الفريق بشكل كبير في بعض المواجهات التي تحتاج إلى ضغط هجومي، خاصة أن أحمد رمضان بيكهام يغلب على أسلوبه الطابع الدفاعي.

-جناح مختلف

يستطيع عمار حمدي القيام اللعب في الجناحين الأيمن أو الأيسر، كما من الممكن مشاركة لاعب المنتخب الأوليمبي في خط الوسط، كما يجيد الالتحامات وبناء الهجمة بشكل مميز وذلك يتوافق مع أسلوب لعب الأهلي مع موسيماني.

فهل ينجح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في إعادة عمار حمدي للقلعة الحمراء، في ظل علاقته القوية مع محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري خاصة أن الأهلي سوف يعوض زعيم الثغر بصفقات آخرى؟.