انفراد .. مفاجآت نارية في قائمة الأهلي النهائية لخوض كأس العالم للأندية

الخميس 07/يناير/2021 - 09:32 ص
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
يحلم الجنوب أفريقي بقيادة النادي الأهلي، بتحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق في كأس العالم للأندية، ليصبح أول فريقي عربي وأفريقي ينافس بقوة على حصد البطولة التي سوف تنطلق في شهر فبراير المقبل في قطر.

وقال موسيماني في تصريحات عقب وصول الأهلي لدور المجموعات الأفريقي "كل شخص له حلم في عمله وله طموحات يبحث عن تحقيقها.. وأي مدرب وفريق لديه حلم تحقيق كأس العالم للأندية، لكن واقعيًّا صعب أن أتحدث بهذه الصيغة، وكل ما نبحث عنه الآن هو تمثيل مشرف لإفريقيا في كأس العالم، وأن يظهر الأهلي بما يستحقه من مكانة في هذه البطولة، وأعد الجماهير بالمنافسة على تحقيق لقب السوبر المحلي والسوبر الإفريقي لكي تكتمل الخمسية للأهلي هذا الموسم".

وسيشارك المارد الأحمر فى مونديال الأندية المقبل برفقة كلاً من تيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، وهو ما هي الأسماء التي ضمنت التواجد في القائمة النهائية للأهلي في مونديال الأندية؟

بالفعل استقر موسيماني على قائمة الـ23 لاعبا التي ستخوض مونديال الأندية، حال ابتعاد الإصابات عن هذه العناصر وسوف تضم القائمة كلا من:

-مركز حراسة المرمى؟

قرر موسيماني الاستعانة بالثلاثي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، وذلك لتجنب حدوث أي إصابات قبل المباريات الهامة المنتظرة.

-ماذا عن خط الدفاع؟

استقر موسيماني على وجود العناصر التي يعتمد عليها بشكل أساسي وتجيد بناء الهجمة من الخلف للأمام بشكلا جيد وهم بدر بانون – أيمن أشرف –علي معلول – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد رمضان بيكهام – رامي ربيعة.

-ماذا عن اختيارات المدير الفني في خط الوسط؟

حدد الجنوب أفريقي اختيارته في منطقة الوسط لتضم كلا من "أليو ديانج –حمدي فتحي – عمرو السولية –أكرم توفيق".

-موسيماني يستقر على الأجنحة والعناصر التي ستشارك في الجناح

قرر موسيماني ضم كلا من "محمد مجدي أفشة –محمود كهربا –طاهر محمد طاهر –وليد سليمان –جونيور أجاي –حسين الشحات".

-ماذا عن مركز رأس الحربة؟

استقر موسيماني على ضم الثلاثي والتر بواليا –مروان محسن –محمد شريف لقائمة الفريق في المونديال.