تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق مجموعته بدوري الأبطال

الجمعة 08/يناير/2021 - 04:44 م
كتب: أحمد أشرف
الأهلي
الأهلي
أجريت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى التي ضمت المريخ السوداني وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

وجاءت المجموعة متوازنة وجيدة بالنسبة للمارد الأحمر مع الأندية الثلاثة في البطولات الأفريقية.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الثلاثة حيث جاءت النتائج متكافئة.

المريخ السوداني

سبق أن التقى الأهلي مع المريخ السوداني في 6 مباريات بالبطولات الأفريقية، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مناسبات بينما تعادل في مباراة واحدة وخسر مثلها.

كانت البداية فى بطولة أفريقيا أبطال الدورى 1983، وفاز بالقاهرة 1-0، وتعادل بالسودان بدون أهداف، ثم لعبا فى بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس فى دور الـ 32، وفاز الأخمر بالخرطوم 2-1، وفى القاهرة 5-1.

وكانت آخر المواجهات عام 2002، حيث التقى الأهلي مع المريخ في دور الـ16، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بانتصار المارد الأحمر بهدفين نظيفين قبل أن يتعرض للخسارة في مباراة الإياب بالخرطوم بنتيجة 3-1.


فيتا كلوب

يحمل الفريق الكونغولي ذكرى سيئة للأهلي حيث التقى الفريقان في نسخة 2019، التي ودعها المارد الأحمر عقب الهزيمة أمام صن داونز بخماسية نظيفة في الدور ربع النهائي.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات وكان معهما سيمبا التنزاني أيضا، فاز الأهلي في القاهرة بهدفينت نظيفين وخسر في الكونغو بهدف دون رد.


سيمبا التنزاني

التقى الأهلي مع نظيره سيمبا التنزاني في 4 مناسبات من قبل في البطولات الأفريقية، حيث تبادل الفريقان الفوز في مباراتين لكل فريق.

كانت البداية فى دور الـ 16 من بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس، وفاز سيمبا بدار السلام 2-1 ورد الأحمر بالقاهرة بالفوز 2-0.

والتقى الفريقان فى دور المجموعات موسم 2019، وفاز الأهلى بخماسية نظيفة، وحقق الفريق التنزاني الفوز بهدف نظيف على ملعبه.