القادم أصعب..صدمة للأهلي قبل مونديال الأندية وموسمياني في ورطة

السبت 09/يناير/2021 - 07:32 ص
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
جاءت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا متوازنة نوعًا ما بالنسبة إلى الأهلي المصري حامل اللقب، وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة (9 ألقاب)، حيث وقع في المجموعة الأولى بجانب فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.

ويعتبر التحدي أمام النادي الأهلي هو ضرورة الحفاظ على اللقب القاري والمنافسة بقوة من أجل التأكيد على عودة الفريق بقوة لحصد الألقاب المحلية والأفريقية بعد جرعة الثقة الكبيرة التي حصل عليها الفريق بعد الفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وهناك بالفعل تحدي آخر أمام الأهلي بالوقت الحالي، حيث من المقرر أن يشارك المارد الأحمر في مونديال الأندية المقبل، برفقة كلا من وتيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

وهناك استقرار من الجهاز الفني للأهلي بشكل كبير على ضم هذه العناصر حال عدم حدوث إصابات قبل البطولة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي –علي لطفي – مصطفى شوبير.

الدفاع:علي معلول – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد رمضان بيكهام – رامي ربيعة –بدر بانون – أيمن أشرف.

الوسط: عمرو السولية –أكرم توفيق – محمد مجدي أفشة –محمود كهربا –طاهر محمد طاهر –وليد سليمان–جونيور أجاي –حسين الشحات –أليو ديانج – حمدي فتحي.

خط الهجوم: مروان محسن –محمد شريف – والتر بواليا.

-ماذا عن الصدمة التي تنتظر النادي الأهلي في البطولة الأفريقية ومونديال الأندية؟

يعاني النادي الأهلي بشكل واضح من أزمة تتعلق بإهدار الفرص السهلة في المباريات بشكل غريب وهو ما يهدد مستقبل الفريق في البطولة الأفريقية.

كما من المتوقع أن يجد الأهلي أزمة في الشق الأمامي خلال المشاركة في مونديال كأس العالم للأندية، حيث لن يجد الفريق الأحمر الكم الكبير من الفرص الذي يصل للفريق في المباراة الواحدة.

الأزمة الجديدة تتعلق بتعاقد النادي الأهلي مع والتر بواليا من صفوف فريق الجونة لمدة 4 سنوات، ورغم ذلك لم يظهر اللاعب بالشكل المنتظر في مواجهة سيراميكا كليوباترا بمسابقة الدوري الممتاز، واهدار اللاعب فرصة غريبة وسهلة أمام المرمى.

فهل يتمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من إعادة الاتزان للفريق هجومياً، وتصحيح الأخطاء الهجومية للفريق وحل أزمة الفرص السهلة من أجل تجهيز الفريق بقوة لخوض مونديال الأندية والبطولة الأفريقية؟.