الخطيب يخالف التوقعات .. الأهلي يفاجىء الجميع بهذا اللاعب في الميركاتو الشتوي

السبت 09/يناير/2021 - 12:48 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
يسابق جهاز الكرة بالنادي الأهلي الزمن من أجل ترتيب قائمة الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في ظل طموحات المدير الفني ولجنة التخطيط بقيادة الفريق لتحقيق انجاز غير مسبوق في مونديال كأس العالم للأندية في قطر.

ومن المقرر أن يشارك الأهلى باعتباره بطل أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف يوم 27 نوفمبر الماضي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يشارك فى مونديال الأندية المقبل، كلاً من الأهلي المصري وتيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

وحقق الأهلي فوزاً مثيراً على سيراميكا بثنائية نظيفة بإستاد السويس الجديد في الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتاز، سجل هدفى الفريق الأحمر اكهربا ووليد سليمان، ليرفع الاهلي رصيده إلى 13 نقطة ويستعيد قمة الدوري، فيما تجمد رصيد سيراميكا عند 7 نقاط ويبقي في المركز السابع.

-ماذا عن الصفقة المدوية؟

يخطط الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للتعاقد مع ظهير أيمن جديد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك في ظل تحفظه على مستوى أحمد رمضان بيكهام حيث يرى انه يجيد أداء الواجبات الدفاعية ولكن يبقى هناك بعض الملاحظات السلبية في أسلوبه الهجومي.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تعثر المفاوضات بين الأهلي وإنبي وفريق النجوم للحصول على خدمات كريم فؤاد لاعب فريق النجوم المعار إلى إنبي، حيث تمسكت إدارة إنبي باستمرار اللاعب طبقا للعقد مع إدارة النجوم.

في الوقت الذي يبحث خلاله موسيماني عن التعاقد مع ظهير أيمن مميز، يستطيع دعم ومعاونة محمد هاني الظهير الأساسي للفريق على مدار الموسم في ظل المشاركات الكثيرة للأهلي محليا وأفريقيا.

والمفاجأة المدوية هي دخول كريم العراقي الظهير الأيمن لفريق المصري البورسعيدي لحسابات النادي الأهلي خلال الساعات الماضية، حيث هناك اقتناع كبير بالحصول على خدماته، ولكن تبقى العقبة الوحيدة في الصفقة هي توتر العلاقات بين الاهلي والمصري بسبب أحداث بورسعيد.

ولكن هناك بالفعل محاولات من الأهلي لضم اللاعب، وفتح صفحة جديدة من العلاقات مع الفريق البورسعيدي خلال الفترة المقبلة، كما هناك رغبة من جانب كريم العراقي في ارتداء القميص الأحمر، خاصة بعد رحيل أحمد فتحي حيث ستكون المنافسة فقط مع محمد هاني على المشاركة الأساسية.

فهل يتمكن جهاز الكرة بالأهلي من توفير الحلقة المفقودة في تشكيل الأهلي بالتعاقد مع ظهير أيمن جديد في الفترة المقبلة من أجل تنفيذ أفكار ورؤية موسيماني في الضغط على دفاعات الخصم من خلال التقدم وتمرير الكرات العرضية؟.